المغرب الفاسي يهزم الدفاع الحسني الجديدي بهدف نظيف في الجولة السادسة من البطولة الاحترافية

المغرب الفاسي يهزم الدفاع الحسني الجديدي بهدف نظيف في الجولة السادسة من البطولة الاحترافية

تمكن فريق المغرب الفاسي من تحقيق فوز ثمين على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت 19 أكتوبر 2024 على أرضية ملعب الحسن الثاني بفاس، ضمن منافسات الجولة السادسة من البطولة الاحترافية المغربية في قسمها الممتاز.

شهد الشوط الأول تكافؤا في الأداء بين الفريقين، حيث تبادل الفريقان السيطرة على مجريات المباراة، مع أفضلية نسبية لفريق المغرب الفاسي في نسبة الاستحواذ على الكرة.

ورغم الفرص المتاحة، خاصة لفريق الدفاع الحسني الجديدي، الذي كان الأقرب لافتتاح التسجيل، إلا أن غياب التركيز في الثلث الأخير حال دون استغلال تلك الفرص بنجاح.

مع بداية الشوط الثاني، واصل الدفاع الحسني الجديدي ضغطه على مرمى المغرب الفاسي، وتحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 50، إلا أن اللاعب ياسين فاتن أهدرها، ليضيع على فريقه فرصة التقدم.

استمر الضغط من جانب الجديديين، إلا أن المراوغات الكثيرة وغير الضرورية لبعض اللاعبين أدت إلى إهدار العديد من الفرص الهجومية، ليبقى التعادل السلبي سيد الموقف.

في النصف الأخير من الشوط الثاني من المباراة، أجرى مدرب المغرب الفاسي تغييرات أثمرت عن إعادة التوازن للفريق، مما جعله يظهر بمستوى أفضل وأكثر خطورة.

وفي الدقيقة 84، تحصل المغرب الفاسي على ضربة جزاء، نفذها اللاعب يوسف أنور بنجاح، معلنا تسجيل هدف المباراة الوحيد.

ورغم محاولات الدفاع الحسني الجديدي للعودة في المباراة عبر هجمات مرتدة سريعة، إلا أن دفاع المغرب الفاسي كان حاضرا بقوة، ونجح في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة.

تعد هذه الهزيمة الأولى للمدرب الجديد زكرياء عبوب في أول مباراة له على رأس الإدارة الفنية لفريق الدفاع الحسني الجديدي. وسيكون المدرب مطالبا بإعادة ترتيب أوراق الفريق في المباريات القادمة، خاصة أن الفريق سيلعب مباراة مهمة ضد المغرب التطواني يوم الثلاثاء، والتي يطمح فيها إلى تحقيق الفوز لتعويض النقاط المهدرة.

بهذا الفوز، رفع فريق المغرب الفاسي رصيده إلى 10 نقاط ليحتل المركز الثالث في ترتيب البطولة، بينما تجمد رصيد الدفاع الحسني الجديدي عند 7 نقاط في المركز الحادي عشر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *