الكاف يعلن تتويج جلالة الملك محمد السادس بجائزة “التميز”

الكاف يعلن تتويج جلالة الملك محمد السادس بجائزة “التميز”
مجلة24:متابعة

أفاد بلاغ للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم اليوم الثلاثاء، أنها قررت منح جلالة الملك محمد السادس، وباول كاغامي، رئيس رواندا، جائزة “التميز” وذلك ضمن حفل تحتضنه العاصمة الرواندية كيغالي في 14 مارس الجاري.

وقال البلاغ ذاته أن حفل تقديم الجوائز سينطلق في الرابعة عصرا يوم 14 مارس الجاري بحضور جياني إنفانتينو، رئيس “الفيفا”، ولجنة “الكاف” التنفيذية، والرؤساء الأعضاء في “الكاف”، وأساطير كرة القدم.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أعلن قبل أسبوع عن منح جائزة “التميز” لكل من جلالة الملك محمد السادس، ورئيس رواندا بول كاغامي، في حفل سيقام يوم 14 مارس الجاري في العاصمة الرواندية كيغالي.

ودعا الاتحاد القاري عن طريق رئيسه الجنوب أفريقي، باتريس موتسيبي، جلالة الملك ورئيس رواندا إلى الحضور لهذا الحفل لتسلم الجائزة الشرفية، والذي تحتضنه كيغالي. وسيحضر هذا الحفل، أيضا، السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومجموعة من الفعاليات الرياضية العالمية والأفريقية.

يذكر أن العاصمة الرواندية كيغالي ستحتضن مؤتمر “فيفا” يوم 16 مارس المقبل، وقد تتم إعادة انتخاب إنفانتينو رئيسا لولاية ثالثة، لغياب أي مرشح جديد لهذا المنصب.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، قد أشاد بالتطور الذي عرفته الكرة المغربية خلال السنوات الأخيرة على مستوى الأندية والمنتخبات، إضافة إلى تطور البنى التحتية الرياضية، أبرزها مركز محمد السادس الذي وصفه الجهاز الوصي على الكرة العالمية بـ”الجوهرة”.

ونشر “الفيفا” تقريرا مفصلا عن الكرة الوطنية عبر موقعه الرسمي، قال فيه: “تخطو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خطوات كبيرة في تطوير المواهب الشابة في البلاد، وتمهيد الطريق للآخرين للمواصلة على نفس المنوال”.

وأضاف أن “المغرب تمكن من التأهل 5 مرات إلى المونديال، والسادسة بقطر، ويتوفر على مشهد محلي مزدهر لكرة القدم المغربية، بضمه لمجموعة من الفرق التي لها ثقلها إفريقيا”. وتابع الاتحاد الدولي لكرة القدم قائلا: “في هذا البلد المحب لكرة القدم، نظم “الفيفا” ورشة عمل في يونيو الماضي، مخصصة لبرنامج تنمية المواهب (TDS)، أطلقها أرسين فينغر، رئيس قسم التطوير العالمي في “الفيفا”، شهر فبراير من السنة الماضية، حضرها أكثر من 50 متخصصًا في التنمية ومستشارا تقنيًا إقليميا عن أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، لمناقشة استراتيجيات تطوير المواهب وتبادل أفضل الممارسات، وتمهيد الطريق للاتحادات الأعضاء الأخرى في “الفيفا” لدعم البرنامج”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *