هذا هو تاريخ توصل جهة مراكش أسفي بجرعات التلقيح وهؤلاء أول المستفيدين

nouhaila
2021-01-24T12:54:59+01:00
جهات
آخر تحديث : الأحد 24 يناير 2021 - 12:54 مساءً
هذا هو تاريخ توصل جهة مراكش أسفي بجرعات التلقيح وهؤلاء أول المستفيدين
مجلة 24 : أحمد عكار

توصلت جريدة المجلة 24 من مصادرها أن جهة مراكش آسفي، ستتوصل ابتداء من اليوم الأحد 24 يناير الجاري، بجرعات التلقيح ضد فيروس “كورونا” المستجد، على أن يتم الشروع في عملية تطعيم الفئات المستهدفة باللقاح منتصف الأسبوع المقبل.

و تضيف المصادر داتها أن عملية التلقيح هاته ستستهدف في البداية الفئات المتواجدة في الصفوف الأمامية والعاملة بقطاع الصحة، الأمن الوطني، الدرك الملكي والسلطات المحلية وستشمل البالغين 40 عاما فما فوق، كما ستشمل رجال التعليم البالغين 45 عاما فما فوق، أما بالنسبة لعموم المواطنين فستقتصر على البالغين 75 عاما فما فوق، على أن يتم توسيع العملية في وقت لاحق لتشمل فئات أخرى بالتدرج.

فيما عبأت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، 435 مركزا للتقليح و 790 وحدة تلقيح متنقلة، بالإضافة إلى 459 فريقا طبيا تم تكوينهم لهذا الغرض، في اطار عملية التلقيح المكثفة ضد فيروس كورونا المستجد.

وللإشار فالمغرب توصل يوم الجمعة 22 يناير بأولى دفعات اللقاح البريطاني “أسترا-زينيكا” الهندي الصنع من جمهورية الهند، على أن يتوصل بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم” يوم الأربعاء المقبل 27 يناير من جمهورية الصين الشعبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق