ملفات على مكتب المدير الاقليمي الجديد بسطات مجرد رأي

nouhaila
2021-01-20T13:30:57+01:00
جهات
آخر تحديث : الأربعاء 20 يناير 2021 - 1:30 مساءً
ملفات على مكتب المدير الاقليمي الجديد بسطات مجرد رأي
بقلم فؤاد الجعيدي


في إطار الحركة الانتقالية، التي قامت بها وزارة التربية الوطنية بعدد من النيابات الاقليمية عبر التراب الوطني، جاء السيد النائب الاقليمي لسطات، قادما إليها من نيابة مرس السلطان بالدار البيضاء.
وما تناقلته الألسن، من انطباعات عن الرجل، دماثة الأخلاق وحسن المعاملة، التي تنسجم مع مسؤول، على رأس إدارة تعلم الناس قيم وفضائل التعامل الإنساني، والأخلاق والمواقف المسؤولة عن السلوكات الفردية والجماعية.
ربما تكون الوزارة، قد أحسنت الاختيار وعملت على وضع الرجل المناسب في المكان المناسب، سيما أن هناك تركة سلبية خلفها النائب الإقليمي السابق، والذي تأكد في تعاطيه مع بعض قضايا العاملين بالقطاع، بالتسرع والتحيز، وعدم ضبط الإجراءات الإدارية، وبالتالي انزاح وزاغ عن مسؤولياته الإدارية، ومن جانب آخر، اختار الاعتماد على السمع والإنصات إلى فرقاء على حساب آخرين.
إننا نقدر جسامة المسؤولية، الملقاة على السيد النائب الجديد، ونعتقد أنه راكم من الخبرات والتجربة ما سيؤهله، للعودة بالعلاقات الإدارية إلى أوضاعها الطبيعية، وخلق الشروط والظروف للموارد البشرية، في الاهتمام بمهامها وأعمالها خارج الصراعات المفتعلة، والتي كانت في كثير من الأحيان تعطل الاهتمام بالقضايا البيداغوجية ونظم المناهج والمقاربات، التي تظل هي الرهان في الارتقاء بالمنظومة التربوية وتجويد أدائها الذي وجدت من أجله.
نتمنى للوافد الجديد، التوفيق في مهامه الجسيمة والتغلب على الإكراهات المتعدد لا سيما في محيط جغرافي تشكل فيه الأرياف امتدادا كبيرا، وما لهذا الريف من تحديدات موضوعية في الإقبال على التربية والتعليم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق