العيون…..الوضع الحقيقي بمصلحة كوفيد 19

العيون…..الوضع الحقيقي بمصلحة كوفيد 19

bouchra
2020-11-23T16:58:39+01:00
جهات
bouchra23 نوفمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 4:58 مساءً
مجلة 24 : احمد الشتوكي

علمت مجلة 24 من مصادرها بقسم كوفيد 19 بالعيون حقيقة الوضع الذي لا يبشر بخير ، و حسب المصادر التي تحدثت قائلة بكل حصرة ” الوضع في تدهور “
غياب الطبيبة المسؤولة عن المصلحة منذ فترة و كذا طبيب الانعاش و التخذير الذي لا يزور المرضى إلا إذا كان طلب أو وساطة ، كما تحدث نفس المصدر عن واقع النظافة و التي تكون شبه منعدمة حيث يقتصر عملهم على جمع النفايات دون التنظيف مرة في اليوم ، ليسترسل الحديث عن مشكل الأكسجين و ما يصاحبه من معانات و كذا إستغلال حاجة المريض و خوف عائلاتهم ، لنستخلص من حديثه أن هناك سوء تسيير و تدبير للأزمة .
مقترحا في ذات السياق الإستفادة من الأطر المتواجدة بمركز فم الواد و توحيد الجهود بالمستشفى الجهوي خصوصا و أن الحالات المتواجدة بالمركز المذكور مستقرة و تستطيع متابعة العلاج بالمنزل و هو النظام الذي أصبح جل المصابين يتخذونه و هو الحل الأقرب للواقع .
تجدر الإشارة أن أصوات عديدة بمدينة العيون أصبحت تشكك بالمؤسسة الصحية و قدرتها للسيطرة على الوضع الوبائي المتفشي ، خصوصا خلال الفترة الأخيرة التي أظهرت نقص في اهم المواد العلاجية ” الاوكسجين ” خصوصا مع تزايد الاصابات داخل صفوف الأطر الطبية و التمريضية و تأثر أغلب مصالح و أقسام المستشفى الجهوي جراء انتشار الفيروس التاجي الذي سجل ارقام مرتفعة اثرت بشكل مباشر على اصحاب الأمراض المزمنة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق