سطات..النيابة العامة لدى المجلس الأعلى للحسابات تتابع مسؤولين بارزين بجامعة الحسن الأول

سطات..النيابة العامة لدى المجلس الأعلى للحسابات تتابع مسؤولين بارزين بجامعة الحسن الأول
سطات- مجلة 24

قررت النيابة العامة لدى المجلس الأعلى للحسابات بناء على مقتضيات المادة 58 من القانون رقم62.99 المتعلق بمدونة المحاكم المالية ، ( قررت) متابعة عدد من المسؤولين بجامعة الحسن الأول بسطات ، منهم من تقلد مناصب سابقة بذات الجامعة و آخرون لازالوا يمارسون مهامهم بها ، و ذلك وفقا للإخبار الذي توصلت به وزيرة الاقتصاد و المالية.

و تأتي متابعة المعنيين بالأمر في إطار القضية عدد 2023/101/ت.م.ش.م ، نظرا لوجود قرائن على ارتكابهم مخالفات ترتبط بالتسيير المالي للجامعة المذكورة ، قد تثير مسؤوليتهم أمام المجلس في مادة التأديب المتعلق بالميزانية و الشؤون المالية.

و استنادا للإخبار الذي توصلت به الوزارة الوصية ، حصلت مجلة 24 على نسخة منه ، فإن الأمر يتعلق بالرئيسين السابقين لجامعة الحسن الأول بسطات (خ.ص) و (أ.ن) ، العميد السابق لكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بسطات (ن.ح)، عميد كلية العلوم و التقمنيات بسطات (ج.ن)، المدير السابق للمردسة الوطنية للتجارة و التسيير بسطات (ع.ف) و المدير الحالي لذات المدرسة ( ع.ص).

و في هذا السياق سيجرى التحقيق و البث في الأفعال المنسوبة للمسؤولين المشار إليهم وفق المساطر المنصوص عليها في مدونة المحاكم المالية ( المواد من 59 إلى 64) ، على أن يصدر المجلس الأعلى للحسابات قرارات في حقهم طبقا للمادة 65 من المودنة ذاتها.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *