جمعية صحية تستنكر محاولة اغتصاب ممرضة داخل مستشفى عمومي

جمعية صحية تستنكر محاولة اغتصاب ممرضة داخل مستشفى عمومي

أحمد الهيبة صمداني – مجلة24

استنكرت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية “محاولة اغتصاب” ممرضة قصدت مستشفى عمومي بمدينة مكناس، من اجل الكشف عن حالتها الصحية، مطالبة وزير الصحة بالتدخل لمعرفة ملابسات الحادث ومحاسبة المسؤول.

وأوضحت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية أنها تلقت باستغراب شديد خبر محاولة اغتصاب ممرضة قصدت مستشفى عمومي بمدينة مكناس، من اجل الكشف عن حالتها الصحية، لكن واقع المنظومة الصحية حال دون ذلك بعد استدراجها  الى مكان خال  لاحد اجنحة المستشفى من طرف وحش ادمي ينتحل صفة مهني الصحة.

ولفتت الهيئة نفسها، في بلاغها الصادر اليوم الاحد 1 نونبر 2020، إلى ان هذا السلوك يترجم “حقيقة الواقع المزري لمستشفيات بلادنا، التي تعيش نوع من الفوضى و التسيب تجاوز  انتقاذات المواطن المغربي و خيبات التقارير السلبية الوطنية والدولية، وضع  يستدعي غيرة قوية ووطنية  تعلو  وتسمو إلى مستوى القيام بالتصحيح الجدي والحقيقي الذي سيحقق  وسيبرز نتائج  ايجابية و ملموسة من طرف عامة المجتمع المغربي”.

وطالبت الهيئة المهنية ذاتها، في بلاغ استنكاري وصل الجريدة نظير منه، وزير الصحة بـ”الوقوف على حيثيات و ملابسات الحادث مع اخذ كافة الإجراءات والقرارات  اللازمة وذلك بتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، وبإنصاف الممرضة ووضع محامي رهن اشارتها للترافع و القيام  بالإجراءات القانونية لفائدتها”. علاوة على مطالبتها بـإنشاء “مسلك خاص بالعاملين بالقطاع الصحي بمختلف وحدات ومستويات العلاج”.

ودعت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، في بلاغها،  إلى “التفاعل السريع و الجدي مع كافة القضايا التي تساهم في التشويه و الإساءة  الى المنظومة الصحية ولمؤسساتها الصحية بمختلف أقاليم وجهات المملكة خاصة منها البؤر السوداء”؛ معلنة تضامنها المطلق واللامشروط مع الممرضة ضحية عملية  محاولة الاغتصاب”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *