تسليم 20 سيارة إسعاف للوقاية المدنية

تسليم 20 سيارة إسعاف للوقاية المدنية

أقدمت ولاية جهة مراكش أسفي البارحة 31 ديسمبر 2020 على تسليم حوالي 20 سيارة إسعاف للقيادة الجهوية للوقاية المدنية خاصة بمرضى فيروس (cvd19) مجهزة بإحدى التقنيات اللوجستيكية لوقاية أفراد الوقاية المدنية العاملين بها، وكذلك المرضى .
وهكذا استشرف والي جهة مراكش اسفي كريم قسي لحلو مرفوقا بنائب مجلس جهة سمير كودار.على تسليم سيارات الاسعاف لفرقة الوقاية المدنية في إطار المجهودات المبذولة للتخفيف من وطأت فيروس كورونا على الوطن.


وكذلك للتخفيف من شدة الاصابة الأطقم الطبية، والعاملين في الصفوف الامامية، لمواجهة هذه الجائحة. حيث تم تخصيص غلافا ماليا يقدر ب 13 مليون درهم ، حيث ان السيارات سوف تستفيد منها عمالة وإقليم الجهة الثمانية ليس هذه هي المبادرة الاولى من نوعها على مستوى جهة مراكش اسفي، حيث انه تم تخصيص من قبل 50 مليار سنتيم لمواجهة هذه الجائحه منذ ظهورها.


حيث نصقت مع المديرية الجهوية للصحة لتزويد جميع المستشفيات بالاقليم الجهه بأحدث الأجهزة الطبية ،بمبلغ اجمالي يصل إلى سبعة مليون درهم .
حيث ثم شراء اجهزة التنفس الاصطناعي، وأجهزة قياس الضغط ،وأجهزة خاصه بقاعة الانعاش، وتوفر الاطقم الطبية بالجهة، على جميع المستلزمات من بينها المطهرات والاقنعة للحماية بمبلغ مالي يناهز 900 ألف درهم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *