تازة…إدانة ممرضتين متهمتين بسرقة أغراض موتى كورونا بالمستشفى الإقليمي

تازة…إدانة ممرضتين متهمتين بسرقة أغراض موتى كورونا بالمستشفى الإقليمي
مجلة24-متابعة

قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الإستئناف بمدينة تازة، بحر الأسبوع الجاري، الحكم بالسجن النافذ في قضية الممرضتين المتورطتين في سرقة أغراض موتى كورونا بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة.

وكانت النيابة العامة بمحكمة الإستئناف تابعة الممرضتين المتهمتين في حالة اعتقال، بعدما كشفت التحقيقات التي باشرتها عناصر فرقة الشرطة القضائية، علاقتهما “بالاختفاء الغامض لمجموعة من أغراض مواطنين جرى نقلهم إلى جناح “كوفيد19” بمستشفى ابن باجة، وفارقوا الحياة متأثرين بإصابتهم بالفيروس التاجي.

وأوضح نفس المصدر أن ، عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية لأمن تازة باشرت تحقيقاتها في الواقعة، وذلك إثر “شكايات من عائلات الضحايا، خاصة حين خرجت عائلة مواطن مغربي مقيم بالديار الأوروبية بتصريحات حول اختفاء هاتفه المحمول ومبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية”.

ولمعرفة تفاصيل القضيىة، استعانت السلطات الأمنية بتسجيلات الكاميرات المثبتة داخل جناح “كوفيد19” بالمستشفى الاقليمي المذكور، بالإضافة إلى سجل الممرضين المناوبتين في الفترة المشكوك فيها وهو ما مكن من إمساك خيط قادها إلى الاستماع إلى الممرضتين العرضيتين، اللتين أنكرتا في البداية المنسوب إليهما، غير أن مواجهتهما بتسجيلات الكاميرات الثابتة جعلهما تعترفان في نهاية المطاف، حيث تبين من بين الأغراض الأخرى التي تمت سرقتها من طرف المتهمتين، حلي لسيدة توفيت بدورها في الجناح ذاته نتيجة إصابتها بالفيروس التاجي، وهو ما تأكدت منه عناصر الأمن، فور انتقالهم إلى منزليهما، ما أسفر عن ضبط مسروقات أخرى.

القضية كانت قد تفجرت خلال الأيام الأخيرة من شهر نونبر الماضي، بناء على شكاية تقدم بها إلى النيابة العامة المختصة أفراد من أسر بعض المرضى المصابين بكورونا، الذين فارقوا الحياة بجناح كوفيد 19 بالمستشفى المذكور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *