انطلاقة عروض الفروسية بمهرجان تيميزار للفضة بتيزنيت

انطلاقة عروض الفروسية بمهرجان تيميزار للفضة بتيزنيت

 

مجلة24: بوبكر المكييل

خلال الدورة الثانية عشرة لمهرجان تيميزار للفضة بمدينة تيزنيت ، شهد الجمهور، يوم الخميس 25 يوليوز الجاري ، حفل انطلاق عروض الفروسية “التبوريدة” التي ألقت بظلالها على جمال وتألق المهرجان.

 

يجسد فن “التبوريدة” جزءًا من الهوية الثقافية المغربية، وهو مظهر رائع للفروسية التقليدية الممتزجة باللون والاحتفالية. يتميز هذا الفن التقليدي بمشاركة فرق الفروسية التي تزين خيولها بأبهى الأثواب والألوان، وتؤدي عروضًا بديعة تمتزج فيها السرعة والمهارة والتنسيق.

 

خلال عروض “التبوريدة”، استمتع الجمهور بمشاهد تجسد انتصار الحرية وتاريخ الفرسان في المغرب. كانت الساحة المخصصة للعرض مليئة بالحماس والتشجيع من قبل الزوار الذين حضروا لمتابعة هذه الأنشطة.

 

ولم يكن هذا العرض سوى بداية لمجموعة من الفعاليات التي سيقام في إطار المهرجان. يشمل البرنامج الثقافي والفني لهذه الدورة أيضًا ورشات وصناعة يدوية وتقليدية خاصة بالفضة، ومعارض للفن التشكيلي، وحفلات موسيقية تضم أشهر الفنانين المحليين والدوليين.

 

إضافة إلى ذلك، يشكل مهرجان تيميزار للفضة منصة للتعريف بالتراث المغربي الأصيل وتعزيز التبادل الثقافي والفني بين مختلف المناطق. كما يهدف المهرجان إلى دعم الصناعات التقليدية، خاصة تلك المتعلقة بصياغة الفضة، والتي تشتهر بها مدينة تيزنيت.

كما يجدد مهرجان تيميزار للفضة دعوته للجميع للمشاركة في هذه الفعالية الفريدة للاستمتاع بجمال التقاليد المغربية العريقة ولعب دور فعال في المحافظة عليها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *