الوقوف على تقدم أشغال مقطع سيدي إفني من الطريق السريع تزنيت–الداخلة

الوقوف على تقدم أشغال مقطع سيدي إفني من الطريق السريع تزنيت–الداخلة
متابعة ياسين هنون

بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، قام عامل إقليم سيدي إفني، حسن صدقي ، يوم امس الأربعاء 17 فبراير 2021، بإعطاء إنطلاق مشاريع تتعلق بتعزيز البنية التحتية الطرقية.
كما قام السيد صدقي بزيارة لعدة أوراش تتعلق بإنجاز الطريق السريع تزنيت – العيون (مقطع سيدي إفني)، حيث قدمت له شروحات حول نسب تقدم الأشغال بهذا المقطع . ووقف على منشأة فنية تم إنجازها على وادي أفغا التي تجاوزت نسبة الإنجاز فيها 90 في المائة.
وفي هذا الإطار أكد ياسين زيتون، رئيس قسم الأشغال بالقسم الشمالي بالمديرية المؤقتة لتهيئة الطريق الوطنية رقم واحد بين تيزنيت وأن نسبة تقدم الأشغال بالمقطع رقم 2 الرابط بين سيدي بوعدلي وأندجا (إقليم سيدي سيدي افني) على طول 39 كلم وصلت الى 21 في المائة.
وأعطى عامل الإقليم، بذات المناسبة، انطلاق مشروع توسيع وتقوية الطريق الرابط الطرقي بين جماعة الأخصاص وآيت وافقا على حدود إقليم تزنيت عبر أنامر (على شطرين).
ويعتبر هذا المشروع جد مهم حيث سيمتد على 89 كيلومترا، سينجز بمبلغ يصل الى حوالي 153 مليون درهم.
وتستفيد من الشطر الأول من هذا المشروع، الذي سينجز بمبلغ يصل الى 74 مليون و 51 ألف و 823 درهم، جماعات سيدي حساين ، أيت الرخاء وسيدي عبد الله اوبلعيد.
أما الشطر الثاني، الذي سينجز بمبلغ 78 مليون و 401 ألف و 948 درهم، فستستفيد منه جماعات تيغيرت، بوطروش، إبضر، أنفك وأيت وافقا.
ويروم المشروع، الذي تنجزه وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بشراكة مع المجلس الإقليمي لسيدي إفني ووزارة الداخلية – المديرية العامة للجماعات المحلية، بالخصوص فك العزلة عن الساكنة والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ودعم الاستثمار العمومي والخصوصي للجماعات المستفيدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *