الجديدة…” الطاكسيات الصغيرة” تسبح في الفوضى و المواطنون يحتجون

الجديدة…” الطاكسيات الصغيرة” تسبح في الفوضى و المواطنون يحتجون
الجديدة : لحسن مرزوق

لا حديث وسط ساكنة مدينة الجديدة في الآونة الأخيرة سوى عن فوضى قطاع النقل التي تتسب فيها سيارات الأجرة الصغيرة، و قيام بعض أصحابها بفرض تسعيرات غير قانونية وفق مزاجهم و وصلت إلى حد ابتزاز الركاب، و دفعهم إلى أداء أثمنة قد تصل إلى 20 درهما، في ظل صمت الجهات المسؤولة.

هذا الأمر دفع بالمواطنين للاحتجاج و تقديم شكاياتهم إلى المصالح الأمنية بالقرب من المحطة الطرقية، من أجل التصدي لجشع بعض سائقي سيارات الأجرة الصغيرة، لكن تبقى شكايتهم رهينة الرفوف .

في هذا السياق ، يطالب بعض سائقي سيارات الأجرة الركاب بدفع اثمنة خيالية، خصوصا المتوجهين إلى حي السلام و النجد و ملك الشيخ و السعادة و الحي الصناعي.

و بهذا الخصوص يتساءل المواطنون عن التسعيرة الحقيقية و المعتمدة من قبل أصحاب سيارات الأجرة الصغيرة ، و التي تؤدي في كثير من الأحيان إلى وقوع مشادات بين الركاب و بعض أصحاب سيارات الاجرة الصغيرة بسبب غياب تعريفة قارة و موحدة.

هذا و يطالب عموم المواطنين من عامل إقليم الجديدة ، بالتدخل العاجل من أجل تنظيم قطاع النقل بإقليم الجديدة، و وضع حد للفوضى الذي يعيشه و خصوصا في أواسط بعض أصحاب سيارات الأجرة الصغيرة، مع المطالبة بوضع عدادات من أجل تجنب كل المشاكل التي تقع بين الركاب و السائقين حول التعريفة المطبقة، و قطع الطريق أمام جشع البعض الذي يقوم بابتزاز المواطنين و زوار مدينة الجديدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *