إدارة موسم مولاي عبد الله أمغار مطالبة بتصحيح الوضع بعد اقصاء عدد من المنابر الإعلامية و سوء التنظيم الندوة الصحفية

 إدارة موسم مولاي عبد الله أمغار مطالبة بتصحيح الوضع بعد اقصاء عدد من المنابر الإعلامية و سوء التنظيم الندوة الصحفية

شهد منتجع مزغان بالجديدة بعد ظهر يوم الجمعة 26 يوليوز 2024 حدثا مثيرا للجدل، حيث تفاجأ عدد كبير من المواقع الإخبارية المعتمدة بعدم إدراج أسمائها في قائمة المدعوين للندوة الصحفية التي نظمت بخصوص استعدادات موسم مولاي عبد الله أمغار بإقليم الجديدة، المقرر إقامته بين 9 و18 أغسطس المقبل.

عبر العديد من الصحفيين والمراسلين عن غضبهم الشديد من هذا الإقصاء غير المبرر، مؤكدين أن أسماءهم كانت مدرجة في الدورة السابقة من الموسم. وصرح عدد من ممثلي المنابر الإعلامية لموقع مجلة 24، بأنهم شعروا بالإهانة بسبب منعهم من دخول قاعة الندوة الصحفية، مما اعتبروه عرقلة واضحة لعملهم المهني.

 

وطالب الصحفيون بفتح تحقيق فوري لمعرفة الجهة المسؤولة عن إدراج بعض المنابر الإعلامية واستبعاد أخرى، مشيرين إلى أن بعض الأفراد الذين حصلوا على بطاقات دخول الندوة لا ينتمون للمجال الصحفي، مما يزيد من حدة التساؤلات حول شفافية العملية التنظيمية.

صوت

من جهتهم، حاول منظمو الندوة تصحيح الوضع بعد طول انتظار، حيث تم منح جميع ممثلي المنابر الإعلامية بطاقات دخول لقاعة الندوة. ومع ذلك، استمرت حالة الغضب والاستياء في القاعة، حيث احتج الصحفيون على طريقة تعامل المنظمين ومنح بطاقات الدخول لأشخاص غير صحفيين. وقد تدخل رئيس جماعة مولاي عبد الله لتقديم اعتذار رسمي لجميع الصحفيين والمراسلين.

في بيان له، أكد رئيس جماعة مولاي عبد الله ومدير شركة “FILAT DISTRIBUTION” المكلفة بالتسويق الإعلامي والتواصل التنشيطي وإنعاش موسم مولاي عبد الله أمغار للفترة 2024-2026، أنالندوة الصحفية المقررة في 26 يوليو 2024 ستكون مفتوحة لجميع الصحفيين والمراسلين المعتمدين بدون استثناء، داعيا إلى ضرورة الحفاظ على الشفافية والتواصل الفعال مع كافة المنابر الإعلامية لضمان تغطية شاملة وعادلة للموسم.

 

تظل التساؤلات قائمة حول أسباب هذا الإقصاء ومن يقف وراءه، في ظل الحاجة الملحة لتحقيق الشفافية والعدالة في التعامل مع المنابر الإعلامية، لتعزيز الثقة والتعاون بين جميع الأطراف المعنية بتغطية هذا الحدث الهام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *