النيابة العامة تفتح بحث في شكاية شرفاء مولاي عبد السلام جبل العلم ضد بركة

النيابة العامة تفتح بحث في شكاية شرفاء مولاي عبد السلام جبل العلم ضد بركة
متابعة مكتب الشمال

أمرت رئاسة النيابة العامة بفتح بحث في الشكاية التي تقدم بها مجموعة من الشرفاء العلميين ضد زوج وزيرة بالحكومة متهم بالسطو على صندوق ضريح مولاي عبد السلام بالعرائش وإصدار بلاغ صحفي كاذب باسم الشرفاء العلميين عن تأجيل موسم فاتح يوليوز 2023.

وعلم الموقع من مصدر مطلع، أن الشرطة القضائية بالعرائش التي أحيلت عليها الشكاية قصد البحث فيها والاستماع للأطراف باشرت بحثها البارحة مع مجموعة من الشرفاء العلميين مقدمي الشكاية في انتظار الاستماع إلى باقي الشهود ومواجهتهم بالمشتكى به.

ووفق المصدر ذاته، فإن المشتكين أرفقوا شكايتهم بفيديو متداول على نطاق واسع يظهر إقدام (ن ب) وهو في حالة تلبس بمعية بعض الأشخاص على تكسير أقفال صندوق الضريح بمقص حديدي كبير وحمله إلى منزله، وذلك على مرأى ومسمع مجموعة من المواطنين والزوار الذين باغتوه وتبعوه بالصياح.

واعتبر المشتكون أن واقعة السطو على صندوق الضريح الذي يضم الهبات ، عمل شنيع يندى له الجبين وتشمئز له القلوب والنفوس وانتهاك صريح لحرمة المكان دون اعتبار لمشاعر الشرفاء العلميين في داخل المغرب وخارجه .

وتشير الشكاية حسب المصدر نفسه أنه “رغم مراسلة عدة جهات حول الواقعة لم يسجل بشأنها أي إجراء بسب نفوذ زوجته بالحكومة وبسبب صلة القرابة العائلية التي تجمعه بنزار بركة والذي يعتبر بمثابة محامي العائلة لدى صناع القرار.

وقالت نفس المصادر أنه بالرغم من التاريخ الأسود و السمعة السيئة التي يحظى بها هذا الأخير في وسط الشرفاء العلميين بمنطقة ابن عروس وجبل العلم فإنه يسعى جاهدا وبطرق ملتوية لخلافة والده على رأس نقابة الشرفاء العلميين دون أن تكون له مرجعية دينية أو ثقافية تؤهله لذلك، متسائلة في الوقت ذاته عن دور الجهات المختصة في رفع تقارير تنطق بحقائق الأمور حول هذا الشخص للجهات الوصية بالديوان الملكي قبل فواة الأوان.

والتمس الشرفاء العلميين عبر فيديو متداول التدخل الشخصي لجلالة الملك من أجل وضع حد لما اعتبروه محاولة نبيل بركة “زرع فتيل الفتن والتقاتل بين الشرفاء العلميين أبناء العمومة الواحدة “.