إنتخاب المجلس التلاميذي الجهوي لجهة العيون الساقية الحمراء.

bouchra
جهات
bouchra4 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين
إنتخاب المجلس التلاميذي الجهوي لجهة العيون الساقية الحمراء.

إنعقد يوم أمس الجمعة 03 دجنبر 2021 بقاعة الاجتماعات بالمقر الرئيس للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية لقاء إنتخاب المجلس التلاميذي الجهوي لجهة العيون الساقية الحمراء ، حضره السيد رئيس قسم الشؤون التربوية ورئيس وأطر المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي والسادة رؤساء المصالح ومنسقي المشروع العاشر – الإرتقاء بالحياة المدرسية- بالمديرات الإقليمية بالجهة والتلميذات والتلاميذ أعضاء الهيئة الناخبة لعضوية المجلس التلاميذي الجهوي لجهة العيون الساقية الحمراء.
أفتتح اللقاء بكلمة للسيد رئيس المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي رحب من خلالها بالحضور، و أشار إلى أن هذا اللقاء يأتي في سياق تفعيل أحكام القانون الإطار 17-51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وتنزيلا للمشروع العاشر – الإرتقاء بالحياة المدرسية – ، كما هنأ التلميذات والتلاميذ أعضاء المجلس التلاميذي الجهوي لجهة العيون الساقية الحمراء على الثقة التي حظوا بها من زميلاتهم وزملائهم وتمنى لهم النجاح والتوفيق.
و بعد ذلك تناول الكلمة السيد رئيس قسم الشؤون التربوية وأشار إلى أن هذا اللقاء يعتبر حفل ديمقراطي وتمرين على مبدأ العمل التشاركي الذي يسهم في تعزيز المشاركة التلاميذية في جميع المحطات التربوية مما يتماشى مع التوجهات الكبرى للبلاد وترسيخ لمبادئ الديمقراطية التشاركية، كما أشار إلى أن المجلس التلاميذي الجهوي يعتبر إطار منسجم لتطوير أسلوب التفكير وفرصة للترافع عن قضايا التلميذات والتلاميذ من أجل تجويد العملية التعلمية وبعث دينامية جديدة داخل المؤسسات التعليمية ولبنة تعود الناشئة على تحمل المسؤولية ورافعة مهمة لإيصال صوت التلميذات والتلاميذ.

بعد ذلك؛ تم الشروع في إجراءات عملية إنتخاب المجلس التلاميذي الجهوي لجهة العيون الساقية الحمراء التالية:
• تلاوة أسماء أعضاء الهيئة الناخبة للمجلس التلاميذي الجهوي لجهة العيون الساقية الحمراء؛
• تقديم أعضاء الهيئة الناخبة ومنحهم الوقت الكافي للتداول والتشاور فيما بينهم؛
• إجراء عملية الاقتراع ؛
• عد الأصوات والإعلان عن النتائج.

وقد أسفرت عملية إنتخاب المجلس التلاميذي الجهوي لجهة العيون الساقية الحمراء عن النتائج التالية:
زهرة الجوهاري: رئيسة المجلس؛
حاتم عابد: نائب رئيسة المجلس ؛
إيمان فضيلي: مقررة المجلس؛
مريم احويدة : نائبة المقررة؛
المستشارون:
– أنور حاجي؛
– ابتسام علو؛
– جهان أرسل ؛
– مارية مراد ؛
– الركيبي أمبيريك؛
– يسرى صغار ؛
– خديجة نعيم.

FB IMG 1638610300155 - majala24

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق