عبد النبي بعوي يشرف على تدشين مشاريع تنموية بإقليم جرسيف

+ = -

وجدة – هناء امهني
أشرف عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، رفقة حسن ابن الماحي عامل إقليم جرسيف، السبت 05 يناير الجاري ، على تدشين مجموعة من المشاريع التنموية بالإقليم، والمتعلقة بتدشين طريق دوار الطرش بجماعة هوارة ولاد رحو ، و كهربة عدة دواوير بجماعة بركين، فضلا عن تقديم جميع المشاريع المنجزة والتي هي في طور الإنجاز، التي أعطى انطلاقتها مجلس جهة الشرق في الإقليم.
وقال رئيس مجلس جهة الشرق، إنه تم تدشين مجموعة من المشاريع في إقليم جرسيف التي أشرفت على نهايتها والتي هي في طور الإنجاز.
وأوضح عبد النبي بعوي، في تصريح ل “مجلة 24” أن الوعود التي تقدم بها مجلس جهة الشرق عام 2016، بخصوص برنامج تنمية جهة الشرق في إقليم جرسيف، يتم تنزيلها على أرض الواقع، خاصة المتعلقة بكهربة العالم القروي، والمندرجة في إطار اتفاقية أنجزتها الجهة مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بقيمة مالية تقدر ب 200 مليون الدرهم، استفادت منها جميع الأقاليم بجهة الشرق.
وأضاف رئيس مجلس جهة الشرق، أن إقليم جرسيف كان يعرف خصاصا من ناحية كهربة الدواوير، لكن لحد الساعة استطاعت الجهة توفير 98 مليون الدرهم ، لترتفع نسبة كهربة إقليم جرسيف من 85 في المائة إلى 96 في المائة، أي ما يعادل 11 في المائة من الزيادة في ظرف سنتين.
وأشار عبد النبي بعوي، إلى أنه تم تدشين مجموعة من الطرقات بإقليم جرسيف، آخرها تدشين طريق دوار الطرش بجماعة هوارة ولاد رحو، مضيفا، أن الإقليم كان يعرف تأخرا في البنيات التحتية، إلا أن الجهة راهنت على فتح المزيد من الطرقات ليصل مجموع الاستثمار في الإقليم 240 مليون الدرهم، مبرزا، أن هذا تمويل من الجهة مائة في المائة، بالإضافة إلى 250 مليون في إطار اتفاقيات، متعلقة بالتجهيز والكهربة والماء.
وأبرز رئيس مجلس جهة الشرق، أن إقليم جرسيف استفاد في ظرف ثلاث سنوات (2016-2017-2018) بأكثر من 400 مليون الدرهم، ساهم فيها مجلس الجهة ب240 مليون درهم، وأكثر من 200 مليون درهم في إطار اتفاقيات شراكة.
وتابع بعوي، أن الطرق التي أعطيت انطلاقتها والتي أشرفت على الانتهاء بما يقارب 98 في المائة، ستفك العزلة عن مجموعة من الدواوير والجماعات بإقليم جرسيف، ناهيك عن مجموعة من المشاريع الأخرى المتعلقة بحفر الآبار، وبناء ملاعب للقرب.
هذا، ووقف عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، على برنامج الطرق المنجزة والتي توجد في طور البرمجة والتمويل المخصص لها بمختلف الجماعات بإقليم جرسيف.
وحري ذكره، أن التدشين عرف حضور علاوة على عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، حسن ابن الماحي عامل إقليم جرسيف، ونائبا رئيس مجلس جهة الشرق محمد امرابط وسعيد بعزيز، فضلا عن رؤساء المصالح اللاممركزة.

طباعة المقال

الوسم


أترك تعليق
من مكتبة الصور