صحيفة معاريف: انتخابات الكنيست للممثليات الإسرائيلية بالخارج ستشمل المغرب

nouhaila
سياسة
آخر تحديث : الإثنين 1 مارس 2021 - 9:08 صباحًا
صحيفة معاريف: انتخابات الكنيست للممثليات الإسرائيلية بالخارج ستشمل المغرب
مجلة 24: متابعة

تستعد دولة إسرائيل لفتح عدد من مراكز الاقتراع في أربعة دول عربية، من بينها المغرب، استعدادا لاتخابات المقبلة، وفق ما كشفته صحيفة “معاريف” الاسرائيلية يوم أمس الأحد.

وأكدت الصحيفة، أنه سيتم لأول مرة إنشاء مراكز اقتراع في المغرب والإمارات العربية المتحدة ودبي والبحرين في الفترة التي تسبق انتخابات الكنيست الرابعة والعشرين، مضيفة أنه سيتم فتح مراكز اقتراع في البعثات الإسرائيلية في الخارج الخميس المقبل.

وأوضحت الصحيفة، أنه سيتم فتح 104 مراكز اقتراع في 100 ممثلية إسرائيلية بالخارج، وستبدأ عملية التصويت الخميس في السفارة الإسرائيلية بالعاصمة النيوزيلندية ويلينغتون، وتنتهي الجمعة، بإغلاق مراكز الاقتراع في كل من لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو، في الوقت الذي تضم الدول العربية الثلاثة 4 آلاف إسرائيلي ممن لديهم الحق في التصويت خلال انتخابات الكنيست.

وينتظر أن تفتح القنصلية العامة في نيويورك ثلاثة مراكز اقتراع لـ550 ناخبا، ما يجعلها البعثة الإسرائيلية الأكبر عددا في الخارج، في المقابل سيتم فتح مركز اقتراع في جمهورية الدومينيكان، والتي تضم 4 ناخبين فقط، حيث سيتم نقل صناديق الاقتراع بعد انتهاء التصويت إلى إسرائيل، تمهيدا لفرز الأصوات على يد اللجنة المركزية للانتخابات، كما ستنطلق انتخابات الكنيست داخل إسرائيل في 23 مارس المقبل، لانتخاب 120 نائبا بالكنيست، وهي الانتخابات الرابعة خلال أقل من عامين.

يشار إلى أنه بسبب القيود المفروضة على السفر، ونظرا للإغلاق التام، فقد قررت لجنة الانتخابات المركزية في إسرائيل الموافقة على نقل مراكز الاقتراع إلى الخارج، ثم إعادتها إلى إسرائيل في نهاية التصويت، حيث سيتم استقبالها عبر اليريد الدبلوماسي لوزارة الخارجية، قبل نقلها تحت إشراف لجنة الانتخابات المركزية، إلى غرفة الأمن التابعة للجنة الانتخابات في الكنيست للفرز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق