عمر الشرقاوي: ريع اللائحة الوطنية للشباب سينتهي بسبب الواقع والقانون

nouhaila
2021-01-23T10:17:44+01:00
سياسة
آخر تحديث : السبت 23 يناير 2021 - 10:17 صباحًا
عمر الشرقاوي: ريع اللائحة الوطنية للشباب سينتهي بسبب الواقع والقانون
نورالدين ثلاج-مجلة24

قال المحلل السياسي، عمر الشرقاوي، إن ريع اللائحة الوطنية للشباب سينتهي بسبب الواقع والقانون.
وكتب الشرقاوي في تدوينة غايسبوكية:” لا نريد أن ينتهي ريع اللائحة الوطنية للشباب بتلك الطريقة الدراماتيكية، إذ أن مرحلة ما بعد ريع اللائحة آتية، لكنها ليست نهاية وجودية للعمل السياسي الشبابي، وإنما هي تحول شامل لجزء من الريع السياسي والقانوني الذي عاش على خيراته عدد من الشباب طيلة عقد من السنوات العجاف”.
وتابع:” ففي اعتقادي أن اللائحة مع بعض الاستثناءات التي تؤكد القاعدة، أنشأت نضالا ريعياً عود الشباب على بذل أقل مجهود نضالي طالما أن العلاقات مع الزعيم وسخرة الزعيم وخدمة الزعيم والتملق للأمين العام والتشبه بالأمين العام والظهور بجانب الأمين العام تقوم نيابة عنهم بالعمل للوصول للبرلمان لتخرج لهم من جوف اللائحة خيرات وامتيازات ومنافع وتعويضات”.
وختم عمر الشرقاوي تدوينته:” للاسف سنذهب للانتخابات ونحن مثقلون بقوانين الريع السياسي، ومع ذلك نريد أن نقنع الناس بالمشاركة الانتخابية ونطالبهم بممارسة حق يدر على الآخرين امتيازات لا يستحقونها ولا يستحقوننا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق