برلماني من حزب العدالة والتنمية بالحاجب يقاضي مواطنا بسبب دفاعه عن الساكنة

برلماني من حزب العدالة والتنمية بالحاجب يقاضي مواطنا بسبب دفاعه عن الساكنة

برلماني من حزب العدالة والتنمية بالحاجب يقاضي مواطنا بسبب دفاعه عن الساكنة

nouhaila
سياسة
nouhaila13 يناير 2021آخر تحديث : الأربعاء 13 يناير 2021 - 3:09 مساءً
ابراهيم بوفدام

انتشرت في الاونة الاخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ظاهرة غريبة باتت موضة هذه الايام مع اننا ديننا الحنيف يجرمها انها ظاهرة نشر الاكاذيب والادعاءات الباطلة من اجل تلويث سمعة المواطنين دون سند قانوني او دليل .

وفي نفس الموضوع رفع البرلماني عن دائرة الحاجب خالد البوقرعي شكاية ضد المدعو المحجوب بوشري ، بعد نشره على صفحته بالفيسبوك، على حد قوله إدعاءات كاذبة الغرض منها التشهير والمساس بسمعته .

في حين ندد نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ، ماقام به البرلماني عن حزب العدالة والتنمية من اجراءات ليس في محلها، الهدف منها سوى تعطيل عجلة منتقديه ، خاصة وان تعلق الامر بالنقد الذي يطمح الى خدمة قضايا المواطنين الذين ينوب عنهم.

في حين يعتبرها المشىرع المغربي ، جريمة يعاقب عليها القانون الجنائي حسب الفصل 2 / 447 .

ان جريمة التشهير اصبحت ظاهرة غير محمودة …لكونها تسبب ازمات نفسية للمشهر بهم ، خاصة وان كان ذلك دون حجة أو برهان .

العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والنشطاء ، يطالبون البرلماني بحزب المصباح التراجع عن قراراته ، لان الامر عادي لايتطلب رفع شكوى بقدر ما هو سوء فهم بموضوع الشكاية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق