مطالب برلمانية بتسهيل استفادة ذوي الاحتياجات الخاصة من البرنامج الوطني للتخييم

مطالب برلمانية بتسهيل استفادة ذوي الاحتياجات الخاصة من البرنامج الوطني للتخييم

طالب فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب وزير الشباب والثقافة والتواصل بالكشف عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لتسهيل استفادة ذوي الاحتياجات الخاصة من البرنامج الوطني للتخييم.

وذكر البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، محمد الحيدواي، في سؤال كتابي، أنه “هناك نقص كبير في عدد الولوجيات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في فضاءات التخييم مع غياب شروط النقل المخصص لهذه الفئة وحيث أنه لا جدال حول حق هؤلاء الأطفال من الاستفادة من البرنامج الوطني للتخييم بل إن الحاجة إليه أكثر إلحاحا بالنسبة لهذه الفئة وحتى تكون المخيمات فضاء لاندماجهم الاجتماعي وتفجير طاقاتهم ومواهبهم”.

وتساءل عضو لجنة القطاعات الانتاجية بمجلس النواب عن “التدابير التي ستتخذها الوزارة من أجل ضمان استفادة واسعة لهذه الفئة من البرنامج الوطني للتخييم، وتخصيص فضاءات تخييمية للأشخاص في وضعية صعبة، وإنشاء الولوجيات في جميع المرافق التابعة للوزارة أو فضاءات التنشيط والتخييم، ومراعاة كل ذلك في برامج تكوين أطر المخيمات”.

يشار إلى أن البرنامج الوطني للتخييم لهذه السنة ينطلق، في الـ15 يوليوز المقبل، وذلك بمشاركة 250 ألف مستفيد.

وبعد سنتين من التوقف بسبب جائحة كورونا، سيمكن العرض الوطني للتخييم لسنة 2022، 250 ألف طفل وطفلة من الاستفادة من المخيمات الصيفية التي تشرف عليها وزارة الشباب والثقافة والتواصل بتعاون مع جمعيات المجتمع المدني الناشطة في مجال التخييم.

ويبلغ عدد المخيمات التابعة للقطاع والتي سيتم استعمالها هذه السنة 45 مركزا بحمولة 90 ألف مقعد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *