زلزال يضرب شبيبة حزب الأحرار بمدينة بنسليمان

زلزال يضرب شبيبة حزب الأحرار بمدينة بنسليمان
إلياس الحرفوي - بنسليمان

يعيش حزب الاحرار بمدينة بنسليمان على وقع زلزال قوي ضرب بقوة في اوساط شبيبة الحزب ، بعد أن تم اختيار وكيل لائحة حزب “الحمامة” بالمدينة الخضراء في الانتخابات الجماعية المقبلة التي سيتم إجراؤها في شهر شتنبر القادم. والتي حسب بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي فقد تمت تزكية محامي كوكيل للائحة حزب الحمامة بجماعة بنسليمان.

هذا الاختيار فاجأ مناضلي الحزب وكذا بعض المتتبعين للشان الانتخابي ببنسليمان، وقطع الطريق أمام أحلام الكاتب المحلي للشبيبة التجمعية بالمدينة لقيادة سفينة الأحرار في الاستحقاقات الانتخابية القادمة ، حيث خلف هذا القرار استياء عارما في اوساط الشبيبة التجمعية، واعتبره البعض صفعة قوية وجهت لمجموعة من الكفاءات الشبيبة التجمعية التي اشتغلت طيلة الخمس سنوات الماضية، وكونت قاعدة شبابية مهمة لخوض الانتخابات المذكورة.

وجاء رد الكاتب المحلي لذات الشبيبة سريعا، إذ سرعان ما عبر في تغريدة فيسبوكية عن غضبه من خلال اتخاذه “لقرار اعتزال السياسة” ، لاسيما انه ظل يشتغل منذ مدة طويلة من أجل هذه الاستحقاقات، واعتبره البعض، أنه هو المرشح الأقوى في تزعم لائحة الأحرار ببلدية بنسليمان، خاصة أنه قام في الفترات الأخيرة بمجموعة من الأنشطة الرياضية والثقافية وتشرف بتسيير عدة جمعيات رياضية ومدنية، بحيث كون قاعدة مهمة من الشباب، كان لها امتداد داخل النسيج الجماعي وفي أوساط العائلات، بفعل سياسة القرب التي كان ينهجها، تمهيدا لخوض الانتخابات الجماعية كوكيل لحزب الحمامة بالمدينة. إلا أن المسؤولين بالحزب كان لهم رأي آخر.

وفور العلم بعدم تزكية الكاتب المحلي للشبيبة التجمعية كوكيل للائحة حزب الاحرار في الانتخابات الجماعية ببنسليمان، سارعت بعض الاحزاب الى الاتصال به، قصد تدعيم صفوففها في الاستحقاقات القادمة، خاصة، أنه كون قاعدة انتخابية من الشباب، التي من الممكن ان يكون لها تأثير في التصويت، فهل سيتشبت المعني بقرار اعتزاله، ام أن إغراءات الانتخابات ستحدد الوجهة التي ستعجله يخوض غمار الانتخابات الجماعية بلون حزب آخر؟ والأيام القليلة القادمة هي التي ستكشف عما سيعرفه هذا الموضوع من تطورات في ظل الترحال السياسي المتواصل للكائنات الانتخابية بالإقليم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *