انتخاب عبد المومن الصبيحي رئيسا لمجلس جماعة العرائش

انتخاب عبد المومن الصبيحي رئيسا لمجلس جماعة العرائش

جرى، أمس الأربعاء 22 شتنبر الجاري، انتخاب عبد المومن الصبيحي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا لمجلس جماعة العرائش، حيث حصل على 21 صوتا مقابل 14 صوتا لمنافسه العربي السطي عن حزب الاستقلال.

وتم انتخاب عبد الإله احسيسن، عن التجمع الوطني للأحرار، نائبا أولا لرئيس مجلس الجماعة، ومصطفى البوزيدي، عن الحركة الشعبية، نائبا ثانيا، وسعيد بوشيبة، عن العدالة والتنمية، نائبا ثالثا، ومحمد المتوكي، عن حزب الخضر المغربي، نائبا رابعا، ورشيد الركراك، عن التجمع الوطني للأحرار، نائبا خامسا، وفاطمة شهبر، من حزب العدالة والتنمية، نائبة سادسة للرئيس، وخيام الكلاعي عن التجمع الوطني للأحرار نائبة سابعة.

كما جرى بنفس المناسبة، التي حضرها ممثلو السلطات العمومية، انتخاب خديجة سلالي عن حزب الحركة الشعبية كاتبة لمجلس جماعة العرائش، ومحمد براد عن حزب العدالة والتنمية نائبا لكاتبة المجلس.

وتصدر حزب الاستقلال نتائج الانتخابات الجماعية بجماعة العرائش، بعدما ظفر بثمانية مقاعد من أصل 35 مقعدا، تلاه حزب التجمع الوطني للأحرار بستة مقاعد وحزب الاتحاد الاشتراكي والعدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة والحركة الشعبية بثلاثة مقاعد.

وحصل كل من الاتحاد الدستوري وحزب الخضر المغربي على مقعدين لكل منهما، كما حصل حزب التقدم و الاشتراكية وحزب الحركة الديموقراطية الاجتماعية وتحالف فيدرالية اليسار وحزب المجتمع الديموقراطي على مقعد واحد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *