انتخاب المستشار الجماعي عبدالكريم التيال لعضوية المكتب السياسي لحزب الخضر المغربي

انتخاب المستشار الجماعي عبدالكريم التيال لعضوية المكتب السياسي لحزب الخضر المغربي
الرباط : مجلة 24

أسدل الستار صباح هذا اليوم على فعاليات المؤتمر الوطني الثاني لحزب الخضر المغربي ،الذي استمر لمدة ثلاثة أيام في فندق شمس تازركونت بإقليم إفران، تحت شعار “الإيكولوجيا السياسية مدخل لمغرب الانصاف والأمن المستدام”. وقد حضر المؤتمر أكثر من 25 ممثلاً لأحزاب الخضر بالقارة الأفريقية، وتم خلاله التأكيد على أهمية تقوية الفعل السياسي الإيكولوجي في القارة الأفريقية لحماية الأفارقة من تداعيات الاختلالات البيئية والاقتصادية والاجتماعية.

وفي نهاية المؤتمر، تم انتخاب مكتب سياسي جديد يتكون من 28 عضوًا، معظمهم من الشباب والنساء في تمثيلية غير مسبوقة لهذه الفئة في المشهد السياسي المغربي. ومن بين الأعضاء المنتخبين هو المستشار الجماعي عبد الكريم التيال، الذي سينضم إلى المكتب السياسي للحزب الخضر المغربي. كما تم انتخاب الشاب المهندس يوسف معروفي، ابن مدينة سطات، أيضًا كعضو في المكتب السياسي.

يعد هذا التمثيل الشاب والنسائي في المكتب السياسي للحزب الخضر المغربي إنجازًا مهمًا، حيث يعكس التزام الحزب بالدفاع عن حقوق الشباب والنساء في المجتمع وتمثيلهم في الحياة السياسية. ويعد انتخاب عبد الكريم التيال كعضو في المكتب السياسي إضافة قوية للحزب، حيث يتمتع بخبرة واسعة في المجال البيئي والتنموي، كما يتميز بحنكته السياسية وقدرته على الابتكار والتغيير.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحزب الخضر المغربي لتعزيز الفعل السياسي الإيكولوجي في المغرب والقارة الأفريقية، والتصدي لتداعيات التغيرات المناخية وحماية البيئة والموارد الطبيعية. ونأمل أن تتحقق الأهداف الإيكولوجية المسطرة للحزب، وأن يكون للحزب دور بارز في تشجيع الاستدامة والحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة في المغرب والمنطقة الأفريقية بشكل عام.

“انتخاب المستشار الجماعي عبدالكريم التيال لعضوية المكتب السياسي لحزب الخضر المغربي”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *