المغرب يوقع اتفاقيات التعاون الأمني مع إسرائيل

bouchra
سياسة
آخر تحديث : الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 6:00 مساءً
المغرب يوقع اتفاقيات التعاون الأمني مع إسرائيل

وقع بيني غانتس وزير الدفاع الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مذكرات تفاهم وتعاون مع عبد اللطيف لوديي الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني.

المذكرات الموقعة تهم عددا من الاتفاقات للتعاون الدفاعي والعسكري بين المغرب وإسرائيل وهو ما سيساهم من تعزيز قدرات البلدين الدفاعية والحربية.

وفي هذا الصدد، أكد المتحدث بإسم وزارة الدفاع الإسرائيلية على هامش توقيع هاته الاتفاقيات بأن المغرب وإسرائيل وقعا مذكرة دفاعية في الرباط يوم الأربعاء، ما يفتح الطريق أمام مبيعات عسكرية محتملة وتعاون في الصناعات العسكرية مع المغرب.

ومن خلال هاته الاتفاقيات، أضفى المغرب وإسرائيل طابعا رسميا على التعاون الأمني عبر إنشاء لجنة مشتركة من أجل تعميق التعاون و تبادل المعلومات الاستخبارية والأبحاث الأمنية والتداريب العسكرية المشتركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق