( وزير الصحة) يشرف على تدشين مركب جراحي جديد بالمستشفى الإقليمي لإنزكان”

+ = -

قام وزير الصحة، أنس الدكالي، صباح يوم الجمعة 11 يناير، بتدشين المركب الجراحي الجديد بالمركز الاستشفائي الإقليم لإنزكان، في حفل تميز بحضور كل من عامل عمالة إنزكان أيت ملول والمندوب الإقليم للصحة ورؤساء الجماعات الترابية لإنزكان والدشية الحهادية وأيت ملول، وعدد من الأطر الصحية بالجهة.

ويهدف هذا المشروع، الذي تم بناؤه وتجهيزه بغلاف مالي قدر بـ14501643,93، إلى أنسنة المصالح الإستشفائية بعمالة إنزكان أيت ملول، وتعزيز العرض الصحي، وتحسين جودة خدمات مصلحة الجراحة المقدمة لساكنة عمالة إنزكان أيت ملول، إضافة إلى تحسين ظروف اشتغال الأطر الطبية والتمريضية.

ويتوفر هذا المركب الجراحي على أربع قاعات للعمليات الجراحية، مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية والتقنية، وقاعة للاستيقاظ مجهزة، وقاعتان للاستراحة والاستبدال، ومجالات للتعقيم مجهزة، وصيدلية وكذا ثلاث مكاتب.

وقد أكد وزير الصحة، أنس الدكالي، خلال حفل التدشين، على أن العمليات الجراحية بالمركب الجديد من المتوقع أن تصل إلى 10 آلاف عملية جراحية، مما سيساعد على إنهاء معاناة الساكنة مع الانتظار.

من جهته، اعتبر مدير المستشفى الإقليمي لإنزكان، الدكتور إدريس البوحاحي، أن هذا المركب الخاص بالجراحة الذي جاء ثمرة لشراكة بين وزارة الصحة وعمالة إنزكان أيت ملول والجماعات الترابية لإنزكان أيت ملول، يأتي لتعزيز العرض الصحي بجهة سوس ماسة، وكذا تحسين الخدمات الصحية المقدمة لفائدة ساكنة عمالة إنزكان أيت ملول.

عزيز ابراهيم

طباعة المقال

الوسم


أترك تعليق
من مكتبة الصور