كورونا المغرب : حوالي 500 ألف شخص أصابهم الوباء في المملكة، و أزيد من 1000 شخص تحت التنفس الاصطناعي بنوعيه

كورونا المغرب : حوالي 500 ألف شخص أصابهم الوباء في المملكة، و أزيد من 1000 شخص تحت التنفس الاصطناعي بنوعيه

bouchra
من الوطن
bouchra12 يناير 2021آخر تحديث : الثلاثاء 12 يناير 2021 - 12:46 مساءً
مجلة 24:متابعة

عدد المصابين أو الذين أصيبوا سابقا بفيروس كورونا المستجد في المملكة 452 ألفا و988 حالة، وذلك منذ الإعلان عن تسجيل أولى الإصابات في 2 مارس الماضي.

وأفادت وزارة الصحة في نشرة الرصد الوبائي الخاصة بيوم الإثنين 11 يناير الجاري، عن أن 1053 شخصا من بين الحالات المصابة بالفيروس يرقدون في أقسام الإنعاش والعناية المركزة، 72 شخصا منهم تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي، و559 آخرون تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي.

هذا، وبلغ معدل ملء أسرة الإنعاش الخاصة بـأقسام ”كوفيد-19″ بمختلف مستشفيات المملكة الجهوية والإقليمية 33.3 في المائة، متراجعا بنسبة طفيفة مقارنة مع الأيام الماضية.

وأبانت ذات النشرة عن تراجع ملحوظ من حيث أعداد الإصابات الجديدة المسجلة بالفيروس، والتي وقفت خلال 24 ساعة المنصرمة في 456 إصابة جديدة، وذلك مقارنة مع حالات الشفاء المسجلة خلال ذات الفترة والتي بلغت 1110 حالة شفاء، في حين توفي 24 شخصا نتيجة لمضاعفات ناجمة عن الإصابة بالفيروس.

ويعود انخفاض الإصابات بالفيروس حسب الخبراء إلى عوامل عدة، أولها تشديد الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس بالعديد من عمالات المملكة وأقاليمها، إلى جانب تراجع عدد الكشوفات المخبرية اليومية التي تجريها المختبرات الطبية المرخص لها للكشف عن الإصابة بفيروس كوفيد-19، فضلا عن لجوء العديد من المواطنين إلى الالتزام بالحجر المنزلي الطوعي في حال أحسوا بأعراض خفيفة ناجمة عن إصابتهم بالفيروس، وتفضيلهم هذا الخيار عن اللجوء إلى المستشفيات التي تعيش اكتظاظا غير مسبوق منذ شهر نونبر الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق