نزهة الوفي: الشباك الوحيد في كوت ديفوار، استجابة لاحتياجات الجالية في ظل هذه الجائحة

نزهة الوفي: الشباك الوحيد في كوت ديفوار، استجابة لاحتياجات الجالية في ظل هذه الجائحة
مجلة 24:و.م.ع

أكدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، نزهة الوفي،أن الشباك الوحيد المتنقل في كوت ديفوار ،الذي نظم أمس السبت في أبيدجان ،يأتي استجابة لاحتياجات المواطنين المغاربة بهذا البلد، لا سيما في ظل هذه الجائحة.

وقالت الوفي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش هذا الحدث ، إن الشباك الوحيد الذي يندرج في إطار أولويات الوزارة المنتدبة ، يأتي استجابة لاحتياجات “أفراد جاليتنا المقيمة في إفريقيا لاسيما خلال هذه الظرفية الوبائية وما أفرزته من تقليص للتنقل ، والسفر”.

واضافت أن تنظيم هذا الشباك الوحيد للمرة الأولى في إفريقيا يأتي في إطار تنفيذ برنامج الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، وسيليه ،يوم غد الأحد تنظيم المنتدى الأول للكفاءات المغربية بإفريقيا.

وبحسب الوزيرة المنتدبة ، تكتسي هذه المبادرة أهمية كبيرة حيث تعرف مشاركة 14 وزارة ومؤسسة وطنية،تسعى إلى تقديم وتقريب خدماتها للمواطنين المغاربة المقيمين بالكوت ديفوار.

ورحبت الوفي بالاقبال “الكبير” للمغاربة المقيمين في كوت ديفوار الذين توافدوا على الشباك للاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات والاستشارات والمعلومات.

وتضم الهيئات المشاركة في هذا الحدث، رئاسة الحكومة، ووسيط المملكة، والنيابة العامة، ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، ووزارة الداخلية، والعدل، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

كما تضم الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، والمديرية العامة للضرائب، والصندوق المركزي للضمان، والصندوق المهني المغربي للتقاعد، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، والمجموعة المهنية لبنوك المغرب بالإضافة إلى هيئة الرقابة على التأمين والضمان الاجتماعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *