كورونا تتسلل إلى مؤسسة بتيزنيت وأساتذة يشكون “لامبالاة” السلطات التربوية وعدم وقفها للدراسة

كورونا تتسلل إلى مؤسسة بتيزنيت وأساتذة يشكون “لامبالاة” السلطات التربوية وعدم وقفها للدراسة

احتج اساتذة من الثانوية التأهيلية ابراهيم وخزان أربعاء الساحل في تيزنيت على ما أسموه “التهاون واللامبالاة للمسؤولين على القطاع التربوي بالاقليم بعد تأكيد وجود حالة إصابة أستاذ مع وجود مخالطين له ومخالطين للمخالطين داخل المؤسسة”.

وأوضح 28 استاذة وأستاذا بالمؤسسة في رسالة تحمل توقيعاتهم، تتوفر الجريدة على نظير منها، أن الداخلية جردت أكثر من 84 مخالطا من دون اتخاذ اي قرار بتعطيل الدراسة مؤقتا، وسط غياب أدنى تواصل من قبل المسؤولين وعدم إيفاد أية لجنة أو تفعيل البروتوكول الصحي المعتمد في مثل هذه الحالات”.

ونبه الأساتذة الموقعون، في رسالتهم الجماعية، إلى أن ذلك” خلق خوفا وهلعا بين الأطر التربوية والإدارية بمعية التلاميذ وأسرهم، وهو ما رافقه ارتباك كبير في استكمال عمليات انطلاق الدخول المدرسي الجديد، خاصة وأن المديرية الاقليمية وإدارة المؤسسة لم تصدرا أي بلاغ تواصلي حول سير العمل بالمؤسسة، كما لم تقوما بأي إجراء احترازي من قبيل تعقيم مرافق المؤسسة وغير ذلك من الإجراءات”.

واعتبر الأساتذة، حسب المصدر نفسه، أن هاته الوضعية تركوها لـ” التخبط والعشوائية منذ يوم الجمعة 11 شتنبر تاريخ تسجيل أول حالة إلى اليوم”.

وأشاروا، في المراسلة نفسها، الى أن “لجنة اليقظة بالمؤسسة لم تجتمع إلا يوم أمس الثلاثاء 15 شتنبر وأوصت بإصدار بلاغ لتوقيف العمل بالمؤسسة أسبوعين، غير أن المديرية الإقليمية لم تستجب لا بالمصادقة ولا بالرفض ولا باتخاذ اي إجراء ولو كان تواصليا ..!!!” .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *