في عيد المدرس..تدخل “عنيف” لفض احتجاجات أساتذة بطرفاية..ومنسقهم: هذا أفضل تكريم(صور)

في عيد المدرس..تدخل “عنيف” لفض احتجاجات أساتذة بطرفاية..ومنسقهم: هذا أفضل تكريم(صور)

أحمد الهيبة صمداني – أكادير

خلف تدخل السلطات الأمنية بطرفاية إصابات “بليغة”، في صفوف الأساتذة المتعاقدين الذين كانوا على موعد مع احتجاج، مساء اليوم الثلاثاء،  للمطالبة بتنزيل قرار يقضي بصرف تعويضات ” المناطق المسترجعة”، المعروف بـ”الدوبل صولد” الذي صادق عليه مجلس إداري للمديرية الجهوية للتربية والتعليم بالعيون.

وأوضح محمد الصغير، المنسق المحلي لـ”تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” بطرفاية، في تصريح خص به “مجلة24″، أنهم كانوا على موعد مع احتجاج سلمي للمطالبة بتنزيل قرارات المجلس الإداري للمديرية الجهوية للتربية والتكوين بجهة العيون الساقية الحمراء بتاريخ 24 دجنبر 2019”.

وأكد محمد الصغير الذي ظهر مدرجا في دمائهم، في صورة وفيديوهات انتشرت بشكل واسع على مواقع التنواصل الاجتماعي، أن عدد من زملائهم يتلقون هذه التعويضات في حين أن فئة أخرى لا تتلقاه”، مستغربا في الوقت نفسه من تعامل السلطات بهذا “العنف المفرط في حق أساتذة عزل”.

وتابع الصغير، في اتصال هاتفي بالجريدة، أن هذا الشكل الاحتجاجي، جاء بعد “تراكمات المماطلة التي لقيها ملفهم رغم وجود قرار يلزم المؤسسات المعنية بتنفيذه وإعطائهم تعويضات المناطق المسترجعة والذي صدر عن مجلس المديرية الجهوية نهاية 2019″، مضيفا أن هناك من زملائهم من لم يستفد من هذه التعويضات منذ  من هذه التعويضات منذ 2016”.

واعتبر محمد الصغير أن هذا التدخل “هو رسالة واضحة تعبر عن المكانة التي يحظى بها المدرس في المنظومة التربوية”، حسب تعبيره، وأن هذا التدخل العنيف في ذكرى المدرس هو “أحسن تكريم للأساتذة”، متأسفا بالقول: “أصبحنا في دولة تكرم التفاهة وتستثني فئة مهمة في المجتمع وعلى رأسها الأساتذة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *