غينيا بساو تأكد دعمها للقضية المغربية في وحدته الترابية

غينيا بساو تأكد دعمها للقضية المغربية في وحدته الترابية
مجلة24/متابعة

جددت حكومة جمهورية غينيا بيساو دعمها لمغربية الصحراء وللوحدة الترابية للمملكة، وفق ما أكدته الاربعاء بالرباط، وزيرة الشؤون الخارجية والجاليات لغينيا بيساو السيدة كارلا باربوزا التي تقوم بزيارة عمل للمغرب.

كما أكدت الوزيرة التي كانت تتحدث خلال لقاء مع الصحافة عقب مباحثاتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، دعم بلادها لجهود الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية دائمة للنزاع حول الصحراء المغربية.

وقالت كارلا باربوزا “يمكن للمغرب أن يعتمد على دعم حكومة غينيا بيساو داخل الهيئات الدولية والافريقية، ومن ضمنها المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا”، معربة عن ارتياحها لمستوى علاقات الصداقة والتعاون المتميز القائمة بين البلدين، و”هي علاقات قوية وأكثر تماسكا”.

وعبرت الوزيرة عن رغبة بلدها في تعزيز هذه العلاقات، ولاسيما في الميدان الاقتصادي، عبر حضور المزيد من المقاولات المغربية في بلادها وإطلاق الخطوط الملكية المغربية قريبا لخط جوي مباشر مع غينيا بيساو.

ومن جهة أخرى، حرصت رئيسة دبلوماسية غينيا بيساو بهذه المناسبة على التعبير عن امتنانها لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على الدعم الانساني والطبي الذي قدمته المملكة لبلادها في هذه الظرفية الصعبة لتفشي كورونا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *