عاجل..كورونا يتسلل إلى مؤسسة معروفة للتعليم الخصوصي بأكادير

عاجل..كورونا يتسلل إلى مؤسسة معروفة للتعليم الخصوصي بأكادير

أحمد الهيبة صمداني – أكادير

كشف مدير المؤسسة التربوية الانبعاث لـ”مجلة24″ عن مستجدات الحالة الوبائية التي عرفتها المؤسسة منذ صبيحة اليوم وهو ما خلق حالة هلع وسط أطر وآباء التلاميذ بالمؤسسة.

وأكد هشام عايش المدير العام لمؤسسة الانبعاث، في تصريح خص به “مجلة24” عن وجود إصابات بالفيروس التاجي في صفوف التلاميذ إلى حدود الآن، فيما باقي الأطر التربوية تنتظر صدور نتائج التحاليل المخبرية.

وبخصوص التدابير الإجرائية الاحترازية التي ستتخذها المؤسسة مقابل هذا المستجد الوبائي أكد هشام عايش ان المؤسسة ستعتمد نظام التدريس عن بعد بالنسبة للقسم المعني.

فيما بلغ عدد الإصابات، لحدود كتابة هذه الأسطر 3 تلاميذ، أختين وأخ، والذين لا تظهر عليهم أعراض مرضية وينتمون إلى مجموعة عائلية واحدة، حسب بلاغ صدر عن المؤسسة قبل قليل.

وأكد البلاغ الصادر عن الإدارة العامة للمؤسسة، توصلت الجريدة بنظير منه، أنها ستتخذ مجموعة من الإجراءات ، توزعت بين:  تطهير كافة مباني منشآتها، وفحص جميع الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدرسة القسم الذي كان على اتصال بهؤلاء الطلاب.

علاوة على اعتماد التعليم عن بعد عبر مدرسته الرقمية لمدة 14 يومً للفئات المعنية. علاوة على ذلك ، تكرر الانبعاث التزامها بالحفاظ على بروتوكول اليقظة واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة وتحافظ على صحة معلميها وطلابها.

وجدد بلاغ مؤسسة الانبعاث التربوية دعوته إلى أولياء أمور التلاميذ إلى إبقاء أي طفل في المنزل، إن كان ناقلا لأعراض الفيروس أو كان على اتصال بحالة إيجابية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *