طنجة..إعادة فتح المؤسسات التعليمية المعنية بالإغلاق واعتماد نمط جديد

طنجة..إعادة فتح المؤسسات التعليمية المعنية بالإغلاق  واعتماد نمط جديد
متابعة/ مجلة24

قررت المديرية الإقليمية للتعليم بطنجة-أصيلة، إعادة فتح المؤسسات التعليمية المعنية بقرار الإغلاق، وذلك ابتداءً من بعد غد الأربعاء 23 شتنبر 2020، مع اعتماد نمط التعليم الحضوري بالتناوب.

وحسب بلاغ للمديرية، فإن هذا القرار يأتي في إطار المواكبة المستمرة للوضعية الوبائية لتراب عمالة طنجة-أصيلة، وخاصة بالأحياء المشمولة بإغلاق مؤسساتها التعليمية العمومية والخصوصية. وأشار البلاغ إلى أن إعادة فتح المؤسسات التعليمية جاء بتنسيق مع السلطات الترابية والمصالح الصحية، وفق ما تنص على ذلك المذكرة الوزارية رقم 039.20 الصادرة بتاريخ 28 غشت 2020 بشأن تنظيم الموسم الدراسي 2020-2021 في ظل جائحة كورونا.

وأكدت المديرية على “حرصها الشديد على تأمين الحق في توفير تمدرس جيد يضمن تكافؤ الفرص بين جميع المتمدرسات والمتمدرسين، في ظروف تراعي بالدرجة الأولى سلامتهم الصحية”و يأتي ذلك بعدما أعلنت المديرية ذاتها، أمس الأحد، عن قرار إغلاق الثانوية التأهيلية ابن الخطيب بطنجة لمدة 14 يوما، ابتداءً من اليوم الإثنين 21 شتنبر 2020، واعتماد النمط التربوي القائم على التعليم عن بعد بدل التناوب.

وبينت المديرية في بلاغ لها، أن هذا القرار جاء بتوصية من السلطات الترابية والصحية، وحفاظا على سلامة المتعلمات والمتعلمين، فيما كشفت مصادر الجريدة أن قرار إغلاق الثانوية المذكورة جاء بعد تسجيلها لحالات إصابة بفيروس كورونا في صفوف الأطر الإدارية والتربوية.

كما اتخذت المديرية قرار إغلاق ثانوية “أوجين رينيو” بطنجة، وهي مدرسة تابعة للبعثة الفرنسية، لمدة أسبوعين بعد تسجيل 3 حالات إصابة، واعتماد التعليم عن بعد ابتداء من اليوم الاثنين. وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة تطوان الحسيمة، قد قررت سابقا، بتنسيق مع ولاية الجهة، إغلاق المؤسسات التعليمية المتواجدة بمناطق بني مكادة والمرس ومغوغة بمدينة طنجة، والتي تم فيها اعتماد التعليم عن بعد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *