بعد 39 يوما من اعتصامهم..تأجيل محاكمة الطلبة المطرودين من كلية العلوم أكادير

بعد 39 يوما من اعتصامهم..تأجيل محاكمة الطلبة المطرودين من كلية العلوم أكادير

أجلت المحكمة الابتدائية بأكادير جلسة محاكمة الطالبين المطرودين من كلية العلوم أكادير إلأى وقت لاحق.بعدما مثلا أمام المحكمة موازاة مع اليوم الــ39 من اعتصامهم أمام باب الكلية.

وكشف رضوان العربي، دفاع الطلبة المطرودين من كلية العلوم بأكادير،  عبر صفحته الفيسبوكية، عن تأجيل المحكمة الإبتدائية بأكادير لجلسة محاكمة الطالبين المطرودين من جامعة ابن زهر بأكادير: عمر الطالبين وعبد الناصر طوني لغاية 2020/11/20 لاستدعاء المصرحين.

وأضاف أن هذا القرار جاء  بعد أن سجلت ابتدائية أكادير “تنازل النيابة العامة عن متابعة الطالب الثالث: الغازي بسبب عدم تمكنها من الاستماع إليه في محضر قانوني”. مشيرا، في تدوينته، إلى أن الطالبان يتابع بتهمة “إهانة موظف وتعييب ممتلكات عامة على خلفية نشاطهما بمكتب تعاضدية طلبة كلية العلوم التابع للاتحاد الوطني لطلبة المغرب”.

تأتي هذه التطورات بع 39 يوما من اعتصام الطلبة الثلاثة المطرودين من كلية العلوم أكادير  ابن زهر أمام الكلية احتجاجا على قرار الطرد الذي اعتبروه “نابعا من تصفية حسابات ويروم العبث بمستقبلهم”، وهو ما اعتبره الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، في بيان سابق، محاولة ‘للتضييق على الحريات النقابية وتكميم الأصوات الحرة”.

إقرأ أيضا: أكادير..طرد 3 طلبة يشعل احتجاجات أمام رئاسة جامعة ابن زهر

جدير بالذكر أن طرد الطلبة الثلاثة عرف تفاعلا من قبل برلمانيين وحقوقيين وسياسيين وصحافيين وحقوقيين تضامنا مع ملفهم، بعد أن تم إعلان قرار طردهم في 20 فبراير المنصرم، وهو ما خلف موجة احتجاج داخل الجامعة كان آخرها وقفة احتجاجية أمام رئاسة جامعة ابن زهر بعد تدهور صحة أحد الطلبة المعتصمين نتيجة قسوة ظروف المعتصم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *