بعد أمجون..ابنة سوس سارة الضعيف تمثل المغرب في تحدي القراءة العربي

بعد أمجون..ابنة سوس سارة الضعيف تمثل المغرب في تحدي القراءة العربي

أحمد الهيبة صمداني – أكادير

فازت ابنة جهة سوس ماسة التلميذة سارة الضعيف بالرتبة الأولى في المسابقة الوطنية لتحدي القراءة بعد انتقاءها في الإقصائيات الوطنية للمرحلة الثالثة من المسابقة الدولية التي تجرى كل عام بمشاركة 13 تلميذا في نهائي المغرب.

وتم اختيار التلميذة سارة الضعيف عن المديرية الإقليمية لتارودانت لتمثل المغرب في مسابقة تحدي القراءة العربية في دورتها السادسة، في حفل ختامي ترأسه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر الجاري بمقر وزارته في الرباط.

وأوضحت سارة الضعيف، البالغة من العمر 15 ربيعا، خلال الحفل الختامي المذكور “أنها كانت تسعى دائما للمشاركة في المسابقة لأنها تمثل تحديا لها بعد أن شاركت فيها في ثلاث محطات”.

وأكدت سارة الضعيف، التي تتابع دراستها بالسنة أولى باكلوريا بالثانوية التأهيلية ابن سليمان الروداني بالمدينة القديمة لتارودانت، أنها “شاركت في المسابقة للمرة الثالثة ولو كانت للألف لشاركت فيها”، موردة قولها أن “القراءة علمتها أن لا استسلم في المحاولة والتكرار، فأنا محبة للحياة وعاشقة للتحدي ومهوسة بالقراءة”.

يأتي انتقاء التلميذة سارة الضعيف بعد منافسة جمعة تلاميذ وتلميذات من 12 أكاديمية جهوية للتربية والتكوين، بعد إجراء الإقصائيات الإقليمية والجهوية في كل أكاديمية جهوية للتربية والتكوين، ليتم اختيار ممثل المغرب في المسابقة الدولية التي ستجرى بالإمارات العربية المتحدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *