الكولسة والولاء للمفتش العنوان الأبرز للمؤتمر المحلي للشبيبة الاستقلالية بتطوان

الكولسة والولاء للمفتش العنوان الأبرز للمؤتمر المحلي للشبيبة الاستقلالية بتطوان
المجلة 24/تطوان

الكولسة و الولاء لمفتش حزب الإستقلال بتطوان هو العنوان البارز الذي ميز المؤتمر المحلي للشبيبة الإستقلالي ليوم الأحد 17 يناير 2021، هذه هي تصريحات و تدوينات العديد من مناضلي الشبيبة الإستقلالية بمدينة تطوان، و الذين سئموا من هذه التصرفات الغير ديمقراطية الذي يقوم بها المسؤول الأول عن الحزب بالمدينة.
و حسب مصدر مؤكد داخل الشبيبة الإستقلالية فإن حزب علال الفاسي و جميع هياكله في حالة جمود منذ سنين و رغم تجديد الهياكل في مناخ اقل ما يقال عن بعيد عن الشفافية، و خير دليل على هذا، الجمع العام الاخير الذي عرف العديد من الخروقات و التي جاءت على الشكل الآتي؛

  • الإعلان عن المؤتمر ب 3 أيام قبل إنعقاده.
  • عدم عقد اللجنة التحضيرية لاجتماع لما يزيد عن 9 أشهر، و عدم دعوتها للاجتماع قبيل المؤتمر قصد الاعداد المادي واللوجستي والمصادقة على لوائح المؤتمرين.
  • اعتماد التصويت العلني لإحراج المؤتمرين لدفعهم للتصويت لفائدة مرشح مفتش الحزب.
  • عدم حياد المفتش الاقليمي للحزب، فعوض الانشغال بهيكلة فروع الحزب يقحم نفسه في أمور هامشية تخص الشبيبة.

أما الكاتب الفرع الجديد الذي تم تمريره في هذا المؤتمر فهو أمين الهريري، الذي سبق أن كان كاتب فرع الشبيبة لمدة 8 سنوات متواصلة رغم أن ولاية المكتب بحسب القانون الأساسي هي 3 سنوات.
كما عرف هذا الجمع المؤتمر المحلي خروقات فيما يخص التدابير الإحترازية جراء تفشي وباء فيروس كورونا و المسافة القانونية المسموح بها بين المؤتمرين و إرتداء الكمامات، و هذا ما هو مبين بين في الصور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *