الطبعة الثانية من برنامج فرصة تستقبل 134.000 طلب

الطبعة الثانية من برنامج فرصة تستقبل 134.000 طلب
مجلة24:متابعة

أثارت النسخة الثانية من البرنامج الحكومي “فرصة” حماس كبير لدى الشباب الحاملين للمشاريع، مع التوصل بـ 134.000 طلب في ثلاثة أسابيع فقط من افتتاح منصةforsa.ma ، بعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى.

وأشار بيان صحفي صادر عن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي و التضامني، إلى أن رقمنة الطلبات على موقع forsa.ma سمح بوصول البرنامج للأشخاص من جميع مناطق المغرب، وبالتالي ضمان نفس الفرص لجميع المشاركين المؤهلين.

وأوضحت الوزارة أن الطلبات البالغ عددها 134 ألف، تغطي جميع القطاعات، لا سيما الزراعة والصناعة الغذائية والتجارة الإلكترونية والتجارة والسياحة والترفيه والتموين، مشيرة إلى أن ما يقرب من ثلثي الطلبات هي مشاريع لم يتم تنفيذها بعد، والتي تم إنشاؤها والتي ستتطلب دعمًا من مرحلة التفكير إلى التنفيذ الفعال للمشروع.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد التوصل بالطلبات، سيتم معالجتها من قبل مركز متخصص، والذي سيتحقق من اكتمال البيانات المقدمة من المرشحين. سيتم بعد ذلك تحديد الطلبات الناجحة للحصول على الدعم.

وللتذكير فإن فرصة 2023 توفر الدعم والتمويل لـ 10.000 من حاملي المشاريع.

وقد حققت النسخة الأولى من برنامج فرصة نجاحًا مهما، فقد وصل البرنامج إلى 100 في المائة من هدفه الأولي في نونبر الماضي، قبل الموعد النهائي.

ومنح البرنامج تمويلاً لأكثر من 10 آلاف من قادة المشاريع، حتى الآن، متجاوزاً بذلك هدفه الأولي، حسبما ذكرت الوزارة في بيان صحفي، موضحة أن هذا الأداء أصبح ممكناً بفضل عقد أكثر من 400 لجنة تمويل إقليمية، موزعة على كامل التراب الوطني، بين شهري غشت وأكتوبر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *