إدانة 3 أشخاص من أصحاب “الجيليات الصفراء” بالسجن النافذ

إدانة 3 أشخاص من أصحاب “الجيليات الصفراء” بالسجن النافذ

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بفاس، يوم الخميس 15 يوليوز 2021، بإدانة ثلاثة أشخاص بالحبس النافذ وموقوف التنفيذ والغرامة المالية، وذلك بعد متابعتهم في ملف ما بات يعرف إعلاميا بـ”أصحاب الجيليات الصفراء” أو حراس مواقف السيارات بفاس.

وفي ذات السياق، قضت المحكمة في حق المتهم الأول والثاني بالحبس النافذ لمدة سنة واحدة، وغرامة مالية قدرها 5000 درهم لكل واحد منهما، وذلك بعد إدانتهما بتهم “النصب والتهديد وترويج مطبوعات تتشابه مع أوراق ذات قيمة مالية تصدرها البلديات أو المشروعات الخاصة وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة”، فيما تم الحكم على المتهم الثالث بالحبس موقوف التنفيذ لـ4 أشهر وغرامة مالية قدرها 2000 درهم بعد إدانته بتهمة “المشاركة في النصب والتهديد”.

من جهة أخرى، حكمت المحكمة بأداء المتهم الأول والثاني تعويضا تضامنيا قدره 10000 درهم لفائدة جماعة فاس مع تحميلهما الصائر والإجبار في الأدنى.

وجاء توقيف المشتبه فيهم من أصحاب “الجيليات الصفراء”، بناء على الضجة التي أثارها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص وجود بعض من حراس مواقف السيارات غير قانونيين يقومون باستخلاص مبالغ مالية من راكني سيارات دون موجب حق، وهو ما انتهى بتوقيف عدد منهم في حالة تلبس، ليتم اقتيادهم للتحقيق معهم ومحاكمتهم وفق المنسوب إليهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *