أكادير..الطلبة المطرودون من كلية العلوم ينقلون اعتصامهم إلى أمام رئاسة جامعة ابن زهر

أكادير..الطلبة المطرودون من كلية العلوم ينقلون اعتصامهم إلى أمام رئاسة جامعة ابن زهر

أحمد الهيبة صمداني – أكادير

بعد مضي 49 يوما على اعتصامهم أمام كلية العلوم اكادير، احتجاجا على طردهم على من الدراسة بسبب”نشاطهم النقابي والعلمي بالكلية” حسب وصفهم، قرر الطلبة الثلاثة المطرودين تحويل معتصمهم من كلية العلوم إلى أمام رئاسة جامعة ابن زهر.

وأوضح الطلبة  الثلاثة المطرودين، في بلاغ وصل الجريدة نظير منه، أن “المتتبع لما يقع في جامعة ابن زهر بخصوص ملفنا نحن -الطلبة الثلاثة المطرودين- يدرك مدى الحيف والظلم الذي تعرضنا له، فبعد كل المساعي الحميدة التي سعت إلى حلحلة الملف والزيارات المتتالية لكل الهيئات الحقوقية والمدنية.. والتضامن الواسع من أجل تدارك الأمر”.

مستغربين، في بلاغهم، من “الصمت الرهيب لرئاسة جامعة ابن زهر، ومن إصرار عمادة كلية العلوم بعد 49 يوما من الاعتصام أمام كلية العلوم”. وهو ما دفعهم، حسب لغة البلاغ، إلى “تحويل المعتصم من أمام كلية العلوم ابن زهر ونقله إلى أمام رئاسة جامعة ابن زهر يوم غد الثلاثاء 3 نونبر 2020 لمدة غير محددة”.

وكان عدد من الطلبة والهيئات الحقوقية المتضامنة قد احتجوا أمام رئاسة جامعة ابن زهر، في 12 أكتوبر المنصرم، على قرار الطرد الذي طال زملائهم بكلية العلوم أكادير، بالتزامن مع اليوم 28 من اعتصامهم أمام كلية باب الكلية وذلك بعد تدهور الحالة الصحية لأحد الطلبة المعتصمين إثر قساوة ظروف المعتصم.

جدير بالذكر أن ملف الطلبة المطرودين الثلاث بأكادير، شغل الرأي العام الوطني مؤخرا خاصة بعد منع الطلبة الثلاث من اجتياز امتحاناتهم، وهو ما عرف تضامنا واسعا من قبل شخصيات حقوقية وبرلمانيين وسياسيين، ما جعل الملف يصل إلى قبة البرلمان بعد مساءلة كتابية وجهتها البرلمانية حنانا رحاب لأمزازي حول “الخطوات التي سيتخذها لحلحلة الملف وإسقاط قرار الطرد”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *