كوفيد-19.. الخطوط الملكية المغربية تبرمج رحلات خاصة باتجاه دول جديدة

كوفيد-19.. الخطوط الملكية المغربية تبرمج رحلات خاصة باتجاه دول جديدة

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، مساء الجمعة 3 دجنبر 2021، عن تنظيم رحلات استثنائية جديدة إلى ثلاث دول، وذلك بعدما قررت في وقت سابق تنظيم رحلات مماثلة باتجاه فرنسا، إيطاليا، تركيا، بلجيكا ودول أخرى.

وذكرت الشركة، عبر منشور على صفحتها بفيسبوك، أنها برمجت رحلات استثنائية ابتداء من 7 دجنبر وإلى غاية 10 دجنبر 2021، إلى ثلاث دول وهي فرنسا وإسبانيا وموريتانيا، في الوقت الذي تواصل فيه تنظيم رحلات استثنائية إلى بلجيكا، وكندا، وإسبانيا، وفرنسا إلى غاية 7 دجنبر.

وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية، قد أعلنت قبل أيام عن تنظيم رحلات جوية استثنائية من المغرب في اتجاه كندا وإسبانيا وإيطاليا، يوم السبت 4 دجنبر 2021، ورحلات أخرى في اتجاه بلجيكا، وكندا، وإسبانيا، وإيطاليا بين 4 دجنبر و6 دجنبر 2021.

وأعلنت الشركة كذلك عن رحلات استثنائية خاضعة لترخيص خاص من المغرب في اتجاه بلجيكا، وكندا، وإسبانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وتركيا يومي 6 و7 دجنبر 2021.

ويأتي هذا المستجد في ظل قرار السلطات المغربية إغلاق الحدود الجوية والبحرية في وجه المسافرين من وإلى المملكة، وذلك “من أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال محاربة الجائحة وحماية صحة المواطنين، في ظل التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19 “أوميكرون”.

وكان المغرب قد قرر، يوم الأحد 28 نونبر، تعليق جميع الرحلات الجوية المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من الإثنين 29 نونبر 2021 في الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *