اعتماد معهد التكوين الشبه الطبي بسطات « IFPPS » رسميا لمنح دبلومات معترف بها للولوج إلى سوق الشغل

majala24-2021
2021-12-03T14:35:25+01:00
من الوطن
3 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 6 أشهر
اعتماد معهد التكوين الشبه الطبي بسطات « IFPPS » رسميا لمنح دبلومات معترف بها للولوج إلى سوق الشغل
مجلة 24 - سطات

أخيرا أصبح بإمكان الباحثين عن فرص الشغل في مجال التمريض و خدمات طبية متنوعة بإقليم سطات ، الحصول على دبلومات تؤهلهم لذلك ، بعد فترة تكوين كافية و ملائمة لمجال تخصصهم ، و ذلك من خلال معهد التكوين الشبه الطبي بسطات « IFPPS » ، المعتمد رسميا لمنح دبلومات معترف بها أعلى المستويات و تعادل دبلومات المعاهد التابعة للدولة.

و لم تأتي ثقة الجهات الوصية في “معهد التكوين الشبه الطبي بسطات” ، و تسليمه الاعتماد الرسمي لمنح دبلومات في مجموعة من الشعب التمريضية تكافئ دبلومات نظرائه من المعاهد التابعة للدولة ، من فراغ ، بل جاء ذلك نتيجة المجهودات القيمة التي يقوم بها الساهرون على المعهد المذكور ، من أجل تمكين الشابات و الشبان الملتحقين به من تكوين متوازن يجمع ما بين النظري و العملي و التطبيقي ، وفقا لمناهج علمية حديثة تتماشى و توصيات الوزارة الوصية و تحديات المهنة.

و بفضل النتائج المتميزة التي حققها معهد « IFPPS » الذي فتح أبوابه في الموسم التكويني 2004/2005 ، طيلة 17 عاما ، من العطاء و العمل و التكوين الهادف من أجل الرقي بالمهن الشبه الطبية ، أضحى المعهد في الصدارة بإقليم سطات ، حيث سجل تخرج 15 فوج من الممرضين و الممرضات متعددي الاختصاصات والمولدات ومساعد الممرض و مساعد مساعد ممرض..
أحصائيات و معطيات يجسدها اندماج المتخرجين بكل سهولة في سوق الشغل ، حيث تمكن %95  من خريجي معهد التكوين الشبه الطبي بسطات، من ولوج مؤسسات صحية عمومية و خاصة  في المغرب وخارجه ، كما أن عدد كبير منهم استطاعوا فتح مراكز خاصة للتمريض بمختلف ربوع المملكة ، علاوة علة ذلك يبقى معهد التكوين الشبه الطبي بسطات « IFPPS » ،المعهد الوحيد في الإقليم الذي ينفرد بتوفره على شعبتي “الترويض الطبي والتوليد”.

للاستفادة أكثر و للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة مقر المعهد بحي الفرح زنقة ابن طفيل رقم 12 قرب مسجد بدر الفرح 1 أو زنقة مولاي الحسن رقم 9 قرب ثانوية ابن عباد سطات .
كما يمكنكم الاستفسار عبر الواتساب أو ربط الاتصال على الأرقام التالية:
عزيز : 06.21.04.86.34 / مينة : 06.01.95.41.52

 - majala24

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق