أكادير..طرد 3 طلبة يشعل احتجاجات أمام رئاسة جامعة ابن زهر

أكادير..طرد 3 طلبة يشعل احتجاجات أمام رئاسة جامعة ابن زهر

أحمد الهيبة صمداني – أكادير

احتج عدد من الطلاب أمام رئاسة جامعة ابن زهر على قرار الطرد الذي طال زملائهم بكلية العلوم أكادير، بالتزامن مع اليوم 28 من اعتصامهم أمام كلية باب الكلية.

ورفع المحتجون، في الوقفة التي دعا لها مكتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة ابن زهر بحضور الكاتب الوطني للاتحاد ونائبه الأول الحسين كوكادير ونائبه الحسين كوكادير، والمكلف بالشؤون النضالية في الكتابة الوطنية لـ”أوطم” زكرياء عياش، (رفعوا) شعارات مطالبة بإسقاط قرار الطرد، معلنين خلالها تضامنهم مع زملائهم المطرودين.

وأكد صابر إمدنين، الكاتب الوطني للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، في تصريح إعلامي، أن حضورهم لهذه الوقفة جاء احتجاجا على قرار الطرد الذي طال ثلاث طلبة من كلية العلوم، ولأجل التنديد بالاستهداف النقابي والفعل النقابي الجاد والمسؤول.

إقرأ أيضا: بعد 26 يوما على اعتصامهم..إغماء أحد الطلبة المطرودين من كلية العلوم أكادير(صور)

وشدد صابر إمدنين، في تصريحه، على أن كل من حضر أو زار هؤلاء الطلبة في معتصمهم أو عرفهم عن قرب أو دقق في ملفهم يكتشف أن المستهدف من قرار الطرد هو الفعل النقابي الجاد والمسؤول وأن الغرض منه التضييق السلطوي على العمل النقابي، مشيرا إلى أن الغرض من هذا القرار هو التضييق على الفعل النضالي.

وحضر الوقفة متضامنون وإطارات حقوقية داعمة للملف بينهم تنسيقية آكال بجهة سوس، منددين بما طال المطرودين خاصة بعد تدهور الحالة الصحية للطالب عمر الطالب الذي نقل من المعتصم للمستشفى لتلقي العلاج إثر مضاعفات صحية ونفسية خلفها قرار الطرد.

جدير بالذكر أن ملف الطلبة المطرودين الثلاث بأكادير، شغل الرأي العام الوطني مؤخرا خاصة بعد منع الطلبة الثلاث من اجتياز امتحاناتهم، وهو ما عرف تضامنا واسعا من قبل شخصيات حقوقية وبرلمانيين وسياسيين، ما جعل الملف يصل إلى قبة البرلمان بعد مساءلة كتابية وجهتها البرلمانية حنانا رحاب لأمزازي حول “الخطوات التي سيتخذها لحلحلة الملف وإسقاط قرار الطرد”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *