قنصلية المغرب بجزر البليار تنظم تكوينا لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج

bouchra
مغاربة العالم
آخر تحديث : الإثنين 29 مارس 2021 - 1:09 مساءً
قنصلية المغرب بجزر البليار تنظم تكوينا لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج

نظمت القنصلية العامة للمغرب بجزر البليار، أمس الأحد 28 مارس الجاري، دورة تكوينية لفائدة أفراد الجالية المغربية، قصد تمكينهم من الاستخدام الأمثل للإمكانيات التي تتيحها الإدارة الإلكترونية.
وجرى إطلاق هذه الدورة التكوينية، التي تأتي في سياق الاستعمال المكثف للإدارة الإلكترونية في زمن الوباء، من طرف القنصل العام للمملكة بجزر البليار، نزهة الطهار، بتعاون مع هيئة المسيرين الإداريين، ممثلة برئيسها ميغيل أنخيل غارسيا وأمين ماليتها أوسكار بلتران.
وأوضح بلاغ صادر عن القنصلية أن الهدف من هذا التكوين هو مصاحبة الجالية المغربية من أجل مواجهة الصعوبات الإدارية، وتمكينها من استعمال مختلف خدمات الإدارة العمومية الإسبانية بشكل عام وجزر البليار على وجه الخصوص، لاسيما إحداث الشهادة الإلكترونية التي أضحت اليوم وثيقة شخصية أساسية لأية مسطرة إدارية.
وبهذه المناسبة، دعت القنصل العام أفراد الجالية المغربية إلى الانخراط في الدينامية الجديدة للإدارة الإلكترونية، التي أضحت ضرورية اليوم، مشددة على أهمية انخراطهم في هذه الورشات التكوينية قصد تملك الاستقلالية في هذا المجال.
وأضاف المصدر ذاته، أن هذا اليوم التكويني نال إعجاب الحضور، الذي أثرى النقاش عبر الكثير من الأسئلة والمساهمات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق