إدانة ” عروبي في ميركان ” بالسجن

majala24-2021
2021-03-25T18:34:58+01:00
مغاربة العالم
آخر تحديث : الخميس 25 مارس 2021 - 6:34 مساءً
إدانة ” عروبي في ميركان ” بالسجن
مجلة 24

أدانت المحكمة الابتدائية بعين السبع ، اليوم الخميس ،  شفيق العمراني المعروف في مواقع التواصل الاجتماعي بـ”عروبي في ميريكان”، بـثلاثة أشهر سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 40000 درهما ، و ذلك بحسب ما نشره موقع ” تيل كيل عربي “.

و وفقا لذات المصدر ، فقد أعلن شقيق “عروبي في ميريكان” أن المحكمة المذكورة كانت قد قررت أمس الأربعاء حجز القضية للمداولة ، ليتم إصدار الحكم اليوم الخميس.

و أورد نفس المصدر ،أن دفاع شفيق العمراني ، اعتبر التهم الموجهة إليه “ترتبط بفيديوهات وتدوينات بثها ونشرها أثناء وجوده في الولايات المتحدة الأمريكية، ولم يقترفها فوق تراب المغرب، وذلك ما يسقط المتابعة في حقه، لأن القضاء الأمريكي لا يجرمها”.

و جدير بالذكر ، أن “عروبي في ميريكان” ، المعروف على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات نشر الفيديوهات، منذ العام 2011، بنشر مجموعة مقاطع فيديو وتدوينات وبث مباشر،جرى اعتقاله فور وصوله إلى المغرب قادما إليه من الولايات المتحدة الأمريكية، وتمت متابعته في حالة اعتقال بتهم “إهانة مؤسسة دستورية و إهانة هيئة منظمة قانونا، و إهانة رجال القوة العامة و موظفيين عموميين، والتبليغ عن وقوع جريمة يعلم بعدم حدوثها، وبث صورة شخص دون موافقته، وبث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص و التشهير بهم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق