11 طائرة لإخماد 5 حرائق التهمت ألف هكتار شمال المغرب

11 طائرة لإخماد 5 حرائق التهمت ألف هكتار شمال المغرب

تواصل فرق الإطفاء المغربية جهودها منذ، أمس الخميس 14 يوليوز الجاري، من أجل إخماد خمسة حرائق اندلعت في وقت متزامن، وشبت في أحراش وغابات في العرائش حيث اشتعل حريقان، فيما اندلعت النيران في ضواحي مدن تطوان وتازة ووزان، وجرت الاستعانة بطائرات تابعة للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي.

وتسابق عناصر الإطفاء المغربية الزمن من أجل إخماد حرائق قوية في خمس مناطق، اندلعت بشكل متزامن، أججتها الحرارة المرتفعة وهبوب رياح الشرقي، وزادتها ضراوة وانتشارا.

وقال فؤاد العسالي، مدير المركز الوطني لتدبير المخاطر المناخية الغابوية، إن الحرائق أتت على أزيد من ألف هكتار من الغطاء الغابوي.

وأتى حريقان على 800 هكتار في سبت القلة/بوجديان (إقليم العرائش)، و 80 هكتارا جراء حريق ساحل المنزلة (إقليم العرائش)، و 190 هكتارا نتيجة حريق بمقريصات/زومي (إقليم وزان).

وتستعمل السلطات المغربية 7 طائرات تابعة للدرك الملكي و4 طائرات تابعة للقوات المسلحة الملكية، وفق العسالي في تصريح لموقع « إس إن إر تي نيوز » الذي أورد الخبر.

ويشارك في عمليات الإطفاء عناصر الوقاية المدنية، والدرك الملكي، وطائرات « كنادير » المتخصصة، وعناصر المياه والغابات، بالإضافة إلى القوات المساعدة.

وشهد المغرب منذ بداية السنة الجارية وإلى حدود الأربعاء 13 يوليوز 2022، ما يناهز 165 حريقا على المستوى الوطني، فيما تقدر المساحة المتضررة من هذه الحرائق بحوالي 1800 هكتار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *