عمر هلال : الاحتجاجات بمخيمات تندوف “رياح التغيير”

+ = -

مجلة 24

قال عمر هلال ، السفير و الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، في ندوة صحفية بنيويورك جرت أمس الثلاثاء، إن قيادة البوليساريو تعاني من محدودية السيطرة على الأوضاع و لم تعد قادرة على مواجهة حالة الاحتقان و اليأس و الاستياء التي تخيم على المخيمات ، حيت جاء في كلامه : ” في تندوف، ليس هناك سوى اليأس والخراب والقيود المفروضة على حرية التنقل والتملك “.

و اعتبر هلال ، أن الاحتجاجات التي تشهدها مخيمات المحتجزين بتندوف في الايام الأخيرة ” رياح التغيير”.

و استرسل السفير، موضحا أن الامم المتحدة على علم بالمظاهرات المتزايدة والمتواصلة في المخيمات، و هي تعكس جليا سخط السكان المحتجزين بالإجبار منذ أزيد من أربعة عقود من الزمن علما أنهم محرومون من جميع حقوقهم. كما أن قادة البوليساريو الانفصالية و عساكرها لا تكف عن سلب ممتلكات و أموال السكان
لأبسط الأسباب من قبيل التنقل خارج المخيمات. 

و كشف المتحدث بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب” ، أن جبهة البوليساريو اضطرت مؤخرا إلى نشر آليات عسكرية ثقيلة للحفاظ على سيطرتها داخل معسكرات تندوف عقب هذه المظاهرات، مؤكدا أن “رياح التغيير تهب على مخيمات تندوف”.

و أضاف هلال، أن مجلس الأمن، جدد في القرار 2468، طلبه بتسجيل السكان في مخيمات تندوف باعتباره الطريقة الوحيدة لمعرفة أعدادهم وحماية حقوقهم والتأكد من أن المساعدات الإنسانية الموجهة إليهم تصلهم فعلا ولايتم تحويلها، كما دعا إلى وقف تهريب هذه المساعدات الإنسانية من قبل قادة البوليساريو.

طباعة المقال

الوسم


أترك تعليق
من مكتبة الصور