منظمة الوطنية للمرأة الديمقراطية الاجتماعية تنظم حفل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وتكرم مجموعة من النساء

منظمة الوطنية للمرأة الديمقراطية الاجتماعية تنظم حفل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وتكرم مجموعة من النساء
مجلة24:

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تنظم المنظمة الوطنية للمرأة الديمقراطية الاجتماعية و بتنسيق مع التنسيقية الجهوية فاس – مكناس، وذلك يوم السبت 9 مارس 2024 بفندق منزه زلاغ على الساعة الثانية زوالا بمدينة فاس، ندوة وطنية تحت عنوان “التمكين الإقتصادي و السياسي” من تأطير الدكتور جمال معتوق.

و في اتصال هاتفي مع المنسقة الجهوية نبيلة محيوت، أشادت بالمجهودات التي تقوم بها النساء المغربيات و بخصوص جهة فاس مكناس على كافة المستويات، بالإضافة إلى التضحيات التي يبذلنها، مؤكدة على الدور المهم الذي تقوم به المرأة على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي.

وأشارت أن هذا الحفل يعد تكريما رمزيا بدلالات متعددة، معتبرة أن تكريم المرأة يجب أن لا يقتصر على ما هو رمزي فقط، بل يتخذ أبعادا مادية أيضا.
كما أن هذا التكريم يعتبر مصدر فخر وحافزا لنساء الجهة لتعزيز مساهمتهن في مجالاتهم المتعددة .

وشددت المنسقة الجهوية نبيلة محيوت على التكامل بين النساء والرجال، مشيرة إلى أن النساء يحتلن مكانة مهمة ويقدمن مساهمة متميزة للمجتمع، كما هذا الحفل الذي يحتفي يترجم الاعتراف بكفاءة العنصر النسوي.

و ستتميز هاته الندوة بكلمة افتتاحية يلقيها الأمين العام لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية السيد عبد الصمد عرشان و السيدة فتيحة الحجوجي رئيسة المنظمة الوطنية للمرأة الديمقراطية الاجتماعية، وسيتم تكريم خلال الندوة الفنانة المغربية نزهة الركراكي الي جانب الإعلامية مريم المغاري و فعاليات نسائية من العاصمة العلمية بمدينة فاس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *