فوائد قشر البطيخ للبشرة

bouchra
المرأة
آخر تحديث : السبت 26 يونيو 2021 - 12:07 مساءً
فوائد قشر البطيخ للبشرة

هناك العديد من الفوائد لقشر البطيخ للبشرة، ومنها:

يساعد على تبييض البشرة: ويمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقة كبيرة من قشر البطيخ المطحون، وملعقة كبيرة من ماء الورد في وعاء والخلط جيّداً، ثم وضع القليل من الخليط على قطنة نظيفة ومعقمة، ومسح البشرة بالخليط جيّداً لمدة عشر دقائق، وبعدها غسل الوجه بالماء.

يشدّ البشرة ويمنع ترهلها: ويمكن استخدامه عن طريق تدليك الوجه جيّداً بقشر البطيخ لمدة عشر دقائق، وبعدها غسل الوجه جيداً بالماء. ي

حد من ظهور حب الشباب: ويمكن استخدامه عن طريق تدليك البشرة جيّداً بقشر البطيخ لمدة عشر دقائق.

يزيد من نضارة البشرة: ويمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقة كبيرة من قشر البطيخ المطحون، وربع كأس من الماء في وعاء والخلط جيّداً حتى تتجانس المكوّنات، ثم وضع الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق، وبعدها غسل البشرة جيّداً بالماء.

يحدّ من ظهور الخطوط البيضاء وظهور التجاعيد على البشرة: ويعود السبب إلى احتوائه على عنصر اللايكوبين، وفيتامين A، وفيتامين C حيث تساعد كل من هذه العناصر على الحد من ظهور علامات الشيخوخة.

يحافظ على رطوبة البشرة: ويمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقة كبيرة من قشر البطيخ، وملعقة كبيرة من العسل في وعاء والخلط جيّداً، ثم وضع الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق، وبعدها غسل البشرة جيّداً بالماء

 يقلّل من إفرازات الدهون في البشرة: ويعود السبب إلى احتوائه على فيتامين A، ويمكن استخدامه عن طريق تدليك البشرة جيّداً بقشر البطيخ لمدة عشر دقائق.

فوائد قشر البطيخ العامّة

يمكن تلخيص فوائد قشر البطيخ العامة في النقاط التالية:

يعالج أمراض الكلى المختلفة، وخاصّة حصى الكلى، حيث يعتبر من الوسائل الفعّالة في القضاء على حصى الكلى. ينشّط الدورة الدمويّة في الجسم بشكلٍ فعّال.

يعالج مرض البهاق بشكلٍ كبير.

يزيد من عمليّة إدرار الحليب للنساء المرضعات.

يعالج الأمراض المختلفة الّتي تصيب الجسم وخاصّةً الإنفلونزا والبرد.

يقي من مرض السرطان، ويعود السبب إلى احتوائه على عنصر السيترولين الّذي بدوره يحدّ من مرض السرطان.

يقي الجسم من السمسوم المختلفة الّتي يتعرّض لها.

يحمي القلب من الأمراض المختلفة.

يقلّل من الوزن الزائد. يعالج مرض ارتفاع ضغط الدم.

يقي من الإمساك، ويعود السبب إلى احتوائه على الألياف بشكلٍ كبير.

يساعد على إدرار البول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق