شمعة مشتعلة تسببت في حريق مهول بمنزل

شمعة مشتعلة تسببت في حريق مهول بمنزل

شهد درب الفقراء بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الإثنين 19 يوليوز الجاري، نشوب حريق بمنزل عائلة، خلفت إصابة 12 شخصا من أسرة واحدة، 8 منهم حالتهم خطيرة.

وأشارت مصادر إعلامية، أن عناصر الوقاية المدنية، تمكنوا من السيطرة على الحريق ومحاصرته حتى لا يمتد للمنازل المجاورة، وإخراج الضحايا من المنزل المحترق.

وحسب ذات المصادر، فإن “أحد أفراد الأسرة وهو يعاني من مرض الربو، ترك شمعة مشتعلة، قبل خلوده للنوم، في وقت متأخر من ليلة أمس وهو ما تسبب في اندلاع الحريق”، مؤكدة أن دراجة نارية كانت مركونة في فناء البيت ساهمت في تصاعد ألسنة اللهب واحتراق إحدى الغرف بالكامل وتصاعد موجة الدخان.

نفس المصادر قالت بأن افتقار البيت لوسائل التهوية اللازمة، وتزامن اندلاع الحريق مع خلود الضحايا للنوم، ساهم في هذه الفاجعة، مشيرة إلى أن 8 أشخاص أصيبوا بجروح خطيرة، في حين أصيب أربعة آخرون بجروح خفيفة وباختناق حاد جراء تراكم الدخان في كافة غرف المنزل.

وأكدت المصادر، إلى أنه تم استخدام شاحنتين تابعتين للوقاية المدنية في عملية إخماد الحريق والسيطرة عليه مخافة امتداده للمنازل المجاورة. وتم نقل جميع الضحايا على مثن ثلاث سيارات إسعاف إلى مستشفى “بوافي” لتلقي العلاجات الضرورية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *