زعماء أكبر عصابة ” فراقشية” بالمغرب في قبضة درك أولاد سعيد ضواحي سطات

زعماء أكبر عصابة ” فراقشية” بالمغرب في قبضة درك أولاد سعيد ضواحي سطات
بوشعيب نجار

بعد توقيفها لفردين مهمين لعصابة متخصصة في سرقة المواشي ، في مطاردة هوليودية بين أولاد سعيد ضواحي سطات و مدخل مدينة البروج قبل أسبوع، أسفرت الأبحاث الموسعة التي باشرها مركز الدرك الملكي بأولاد سعيد بتنسيق محكم بين مراكز أخرى تمتد إلى جهة خنيفرة بني ملال ، من فك خيوط شبكة منظمة ل” الفراقشية” و توقيف زعمائها.
و بحسب المعطيات التي تتوفر عليها مجلة 24، فقد تم اعتقال 5 أفراد من العصابة المذكورة و وضعهم تحث تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تم فتحه بتعليمات من النيابة العامة المختصة ، كما تم إقرار خمس مذكرات بحث وطنية في حق أشخاص آخرين لهم علاقة بالعصابة المعنية و بأعمالها الإجرامية.
و أضاف ذات المصادر، أنه تم حجز سيارتين من نوع “بيكوب” تستعمل لنقل المسروقات و التنقل من مكان لاخر بين جهتي الدار البيضاء سطات و خنيفرة بني ملال ، حيت تفيد المعلومات أن العقل المدبر للعصابة يتواجد بوادي زم ، و أن العديد من مراكز الدرك الملكي بالجهة الأخيرة لم تتمكن من فك لغز مجموعة من السرقات تعرض لها كسابو الماشية في تواريخ متقاربة.

و أوضحت مصادرنا ، أنه بالإضافة للسيارتين تم حجز كميات من السم تستعمل في قتل الكلاب ، إضافة لأحجار و عدد من الأسلحة البيضاء.
و بذلك يكون مركز الدرك الملكي بأولاد سعيد قد وضع حدا لشبكة منظمة متخصصة في سرقة المواشي ، روعت ساكنة العالم القروي و خاصة الفلاحين و الكسابة في سرقات كبدتهم خسائر فادحة منذ شهور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *