درك أولاد سعيد يفك لغز عصابة ” فراقشية ” في ضربة استباقية ليست الأولى من نوعها

درك أولاد سعيد يفك لغز عصابة ” فراقشية ” في ضربة استباقية ليست الأولى من نوعها
بوشعيب نجار

مكنت الدورية اليومية لمركز الدرك الملكي بأولاد سعيد ضواحي سطات و التي يقودها قائد المركز، صباح اليوم الثلاثاء 1 دجنبر الجاري ، من توقيف أفراد عصابة ” فراقشية ” متخصصة في سرقة المواشي بالنفوذ الترابي لأولاد سعيد و بمناطق أخرى.
و استنادا لمصادر مجلة 24 ، فإن عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز المذكور ، تعقبت سيارة من نوع ” بيكوب” بعدما أثار انتباهها حركتها الغير العادية ، وجهت بعدها إشارة التوقف لسائقها ، و قوبلت بالرفض و الفرار من قبل هذا الأخير ، لتبدأ أطوار مطاردة هوليودية انطلاق من النفوذ الترابي لأولاد سعيد ، مرورا عبر مشرع بن عبو و أولاد فريحة و وصولا إلى مدخل مدينة البروج على بعد 10 كلم ، حيث تم توقيف السيارة الهدف و إيقاف سائقها و مرافق له في كمين محكم نصب لهما ، فيما لاذ أفراد آخرون من نفس العصابة بالفرار.
و أوضحت ذات المصادر ، أن العملية التي تمت بتنسيق مع مراكز الدرك الملكي بكل من أولاد فريحة و مشرع بن عبو و البروج ، أسفرت أيضا عن حجز مواد سامة يدسها أفراد العصابة في الطعام لقتل الكلاب ، بالإضافة للحجارة و وسائل أخرى تستعمل في عمليات السرقة.
و أضافت المصادر نفسها ، أن الموقوفين تم وضعهما تحث تدابير الحراسة النظرية من أجل استكمال الأبحاث و التحريات التي لازالت متواصلة من أجل فك خيوط هذه الشبكة الإجرامية و الوصول لكل من تربطه صلة بها.
يذكر أن هذه العملية تندرج في إطار التحركات الميدانية و الضربات الاستباقية و التي حالت دون تنفيذ عمليات سرقة كانت تستهدف مواشي فلاحين و كسابين بمنطقة أولاد سعيد ، لتنضاف بذلك إلى سلسلة العمليات التي نجح فيها درك أولاد سعيد في الحد من الجريمة و تطويقها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *